تقرير حول اللقاء الخاص بإرساء اللجنة الإقليمية لقيادة مشاريع المؤسسات التعليمية بنيابة تيزنيت

نيابة تيزنيت

تنفيذا للمذكرة الوزارية عدد 159/14 الصادرة بتاريخ 25 نونبر 2014 المتعلقة بأجرأة الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة، اجتمعت اللجنة الإقليمية لقيادة مشاريع المؤسسات التعليمية يوم الثلاثاء 09 دجنبر 2014 بقاعة الاجتماعات بمقر النيابة الإقليمية بحضور السادة رؤساء المصالح بالنيابة والسيد المنسق الإقليمي لمشروع PAGESM و السيد منسق مشروع المؤسسة و السادة منسقي جماعات الممارسات المهنية والسادة مواكبي مشاريع المؤسسات التعليمية و السيد منسق مجلس التفتيش الإقليمي و السيد رئيس فيدرالية جمعيات الآباء و الأمهات بالإقليم.

استهل اللقاء بعرض قدّمه السيد منسق مكون مشاريع المؤسسات التعليمية الذي ذكّر بالتوجه الجديد للوزارة المرتكز على البساطة و ربط كل المشاريع بتجويد التعلمات و السعي وراء تحقيق نجاحات المتعلمين، ثم قام بعده السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات التعليمية بإلقاء عرض حول قراءة في المذكرة الوزارية الخاصة بمشروع المؤسسة، والذي تطرق فيه إلى كافة المراحل الواجب اتباعها للوصول إلى تنزيل المشروع و تحقيق الأهداف المسطرة. بعد ذلك تدخل السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية لإبراز أهمية هذه المذكرة التي تؤكد على  ضرورة توفر كل مؤسسة على مشروع تربوي وفق المنظور الجديد للوزارة.

وبعد نقاش مستفيض،خلص الحاضرون  الى أهمية هذه المرحلة التي تستوجب تظافر الجهود لتنزيل مشاريع المؤسسات التعليمية وإعطاء العملية التعليمية التعلمية نفسا جديدا لتجاوز الإشكالات التربوية التي تعيق تجويد التعلمات.

وتم الاتفاق في ختام اللقاء على تنظيم لقاءات تواصلية مع كافة الفاعلين التربويين لشرح مضامين المذكرة الوزارية، وتقديم كافة التسهيلات لفرق القيادة المحلية بالمؤسسات التعليمية، كل من موقعه، حتى تكون هذه المحطة مناسبة للرقي بالمنظومة التربوية بالإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق