وزارة الداخلية : ملابسات وفاة بَاهَا ستعلن فور استكمال التحقيق

باها

قالت وزارة الدّاخليّة، ضمن بلاغ صدر عنها هذا المساء، أن وزير الدولة عبد الله باها قد دهسه قطار بالفعل على مستوى بوزنيقَة، ما أفضى إلى مفارقته للحياة.. وأضاف البلاغ أن مصالح الدرك الملكي قد فتحت، على الفور، تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث بكلّ دقّـة، وأن نتائج التحقيق سيتم الكشف عنها فور استكمال عمل المحققين الذين تشرف على أدائهم النيابة العامّة المختصّة.

وكان تصريحان لمصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وكذا سليمان العمراني، نائب الامين العام لحزب العدالة والتنمية قد أكّدا سابقا وفاة وزير الدولة عبد الله بها، القيادي في صفوف الـPJD، بعد أن صدمه قطار انطلق من الرباط صوب الدّار البيضاء.

وقع وفاة عبد الله بَاهَا كانت شديدة على عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة والامين العام لحزب العدالة والتنميّة، خاصّة وأنّها قد بلغته فور وصوله إلى مطار الرباط سلا عائدا من تنقل تنظيمي كان قد جعله يسافر صوب العاصمة الفرنسية باريس.

وقال مصدر خاص إن بنكيران قد بدا عليه تأثر شديد بعد توصله بتأكيد لوفاة عبد الله باها، شأنه في ذلك شأن باقي قادة حزب العدالة والتنمية ومسؤولي حركة التوحيد والإصلاح الذي انخرطوا في حزن شديد بسبب الوفاة المؤلمة لوزير الدولة.

بوابة حزب العدالة والتنمية الإلكترونية نعت عبد الله باها وهي تنشر: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة عبد الله بها، وزير الدولة، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الأحد ببوزنيقة، وذلك جراء تعرضه لحادث دهس من قبل قطار، بعد ترجله عن سيارته ليتفقد المكان الذي شهد وفاة أحمد الزايدي قبل أسابيع”.

وأردف موقع الـPJD: “بهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية بأحر التعازي لعائلته الصغيرة والكبيرة، داعين الله سبحانه أن يسكن الفقيد فسيح جناته وأن ينزل عليه رحمته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، ويسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”. .. عن هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق