ميراللفت منكوبة والساكنة تحتاج الى التدخل العاجل لفك العزلة على المنطقة‎

ميراللفت 2

شهدت ميراللفت مساء اليوم وقفة احتجاجية أمام قيادة ميراللفت من تنظيم فعاليات المجتمع المدني احتجاجا على الأوضاع المأساوية التي تعيشها بلدة ميراللفت هذه الأيام من خلال انقطاع التيار الكهربائي من يوم الخميس الماضي الى حدود كتابة هذه الأسطر زيادة الى انقطاع الماء من يوم الجمعة و الذي زاد الطين بلة عزلة هذه البلدة عن العام الخارجي بسبب انهيار قنطرة سيدي محمد بن عبد الله و قنطرة كرازيم في اتجاه أكلو و قنطرة كرايزيم في اتجاه تيزنيت .
هذه العزلة جعلت ميراللفت تعاني من نقص حاد في المواد الأساسية من حليب و خبز و خضر … و الخطير في الأمر أن هناك عدد من الشباب و النساء و الرجال الذين يقومون بحصص تصفية الدم ( الدياليز ) أصبحت حياتهم مهددة ان لم يتم نقلهم بسرعة الى مراكز التصفية , و هناك العديد من النساء المقبلن على الولادة يستغثن من أجل نقلهن الى مراكز الولادة , و رغم الإتصالات المتكررة من طرف الجمعيات بمندوبية الصحة بسيدي ايفني من أجل اغاثة هذه الحالات بواسطة المروحيات الا أنه لم تتحرك بعد هذه المصالح و بقي الأمر عند الوعود .
و جدير بالذكر أنه ما زال العديد من الصحافيين الذين هبوا لتتبع الأوضاع بميراللفت محاصرون كذلك مع الساكنة و ينتظرون اللحاق بذويهم . مع العلم أن ظروف اشتغالهم عسيرة بسبب غياب التغطية بالأنترنيت و يضطرون الى التنقل الى خارج ميراللفت للبحث عن التغطية و نشر الأخبارالتي بحوزتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق