جمعية إشراقة أمل للتنمية الشاملة تختتم النسخة الثانية لحملة “من حقي نلعب” بصبحية ترفيهية لفائدة نزلاء مركز حماية الطفولة اكادير‎

جمعية إشراقة أمل

بمناسبة ذكرى عاشوراء و وفقا لمواثيق واتفاقيات حقوق الطفل والتي تضمن له الحق في البقاء والحياة والمساواة والترفيه واللعب والتربية والتعليم إلى غير ذلك من الحقوق المعلنة في ميثاق الأمم المتحدة وفي مبادرة اجتماعية وتضامنية نظم جمعية إشراقة أمل حملة “من حقي نلعب” لجمع الالعاب و الهدايا و توزيعها لفائدة الأطفال الأيتام و الفقراء.
و هو أول نشاط تقوم به الجمعية بعد اللقاء التواصلي مؤخرا، وتهدف هذه المبادرة إلى رسم الابتسامة على وجوه الأطفال ومشاركتهم الفرحة في هذا اليوم المبارك، و تعزيز وترسيخ التضامن والتكافل بين جميع فئات المجتمع، ومحاربة التهميش والفقر والإقصاء.
تمكن شباب “جمعية إشراقة أمل” و من خلال حملة على الفايسبوك من تجميع 186 لعبة, و قد لاقت حملة ”من حقي نلعب” تجاوبا لا بأس به من لدن المحسنين حيث شرعت المبادرة في الترويج للحملة قبل عشرون يوما تقريبا من النشاط المنظم وذلك عبر الموقع الإجتماعي الفيسبوك الذي يعد الوسيلة التي من خلالها يتم التعريف بالمبادرة والحملات التي يقوم بها على المحسنين و كذا لاستقطاب متطوعين جدد،
و كاختتام للحملة نظمت الجمعية يوم الاحد الموافق ل 9 نونبر نونبر 2014 نشاطا ترفيهيا نزلاء مركز حماية الطفولة و عددهم 184 طفل وطفلة مغتنما في ذلك مناسبة عاشوراء التي تعتبر حدث عظيم ومرجعية تاريخية لها معاني ودلالات دينية عميقة يجب أن تحمل للطفل وتلقن للجيل الجديد الناشئ بكل حرص وأمانة. وقد أبى النادي إلا أن يكون هذا الحفل موجه للصغار على وجه التحديد، فأطفال اليوم هم رجال الغد وحماة هذا الوطن في المستقبل.
وقد حضر هذا النشاط 39 مشارك بالاضافة الى ضيوف شرف الذين استحسنوا هذه المبادرة القيمة التي قامت بها الجمعية لصالح الأطفال الأيتام. وفي ختام الحفل، تم توزيع الهدايا والحلويات على الصغار، وأخذت صور تذكارية في جو تعلوه الابتسامة والفرحة.
و يسر ويسر الجمعية أن تتقدّم بالشكر الجزيل لكل المشاركين و المحسنين الداعمين لهذا المشروع و المساهمين في إنجاحه.
و إذ تجدد الجمعية ندائها إلى كلّ أهل الخير و الإحسان للهبّ بدعم المبادرات و المشاريع الحاضرة و المستقبلية للجمعية.

عبدالله بيداح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق