مدراء مهرجانات تيزنيت يلتئمون في لقاء دراسي

التنشيط

في إطار فعاليات البرنامج الموازي للدورة السادسة لملتقى أملال السنوي، نظمت جمعية تمونت إرسموكن للتنمية في سابقة من نوعها لقاء دراسيا لفائدة منظمي و مدراء الملتقيات الثقافية و الفنية بإقليم تيزنيت حول موضوع واقع و آفاق التنشيط الثقافي و الفني بإقليم تيزنيت، و ذلك يوم السبت 8  نونبر الجاري بدار الثقافة بتيزنيت بدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت و بلدية تيزنيت و المندوبية الإقليمية للثقافة بتيزنيت.

و قد عرفت الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم الدراسي والتي حضرها السيد عامل إقليم تيزنيت إلقاء كلمات بالمناسبة من طرف رئيس الجمعية المنظمة و رئيس المجلس الإقليمي و نائب رئيس بلدية تيزنيت و رئيس المصلحة الثقافية بالمديرية الجهوية للثقافة، أكدت كلها على أهمية هذه المبادرة داعية المشاركين إلى تبني تصور موحد لتطوير و تجويد الفعل الثقافي بالإقليم . كما تم تقديم عرض من طرف السيد مدير جمعية سوس ماسة درعة للتنمية الثقافية لإعطاء تجربة هذه الجمعية في تنفيذ الاستراتيجية الجهوية للثقافة، بالإضافة إلى تقديم تجربة 5 دورات من ملتقى أملال إرسموكن السنوي خلال العرض الافتتاحي.

و بعد استراحت شاي، التحق المشاركون بقاعة الخزانة لتنظيم 3 ورشات حول هوية الملتقيات و التدبير المالي و حكامة التنظيم أطرها ثلة من الفاعلين الثقافيين بالإقليم، و عرفت نقاشا عميقا و بناء و مسؤولا توج بإصدار توصيات مهمة تصب في اتجاه توحيد الرؤى و الجهود، و التنسيق من أجل الرقي بالفعل الثقافي بالإقليم.

و في الأخير، طالب المشاركون بخلق لجنة لتتبع تنفيذ هذه التوصيات و نوهوا بهذه المبادرة الخلاقة، كما شكروا اللجنة التنظيمية على حسن الاستقبال و التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق