تعزيز بنيات الاستقبال بالتعليم الابتدائي بتيزنيت بمدرسة جديدة تحمل اسم "ابن حزم"

في إطار الأنشطة المبرمجة للاحتفال بالذكرى السابعة والثلاثين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، أشرف السيد عامل اقليم تيزنيت  رفقة  السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية  صباح يومه الجمعة 2 نونبر 2012  بحي ايليغ بمدينة تيزنيت، على حفل تدشين مشروع توسيع مدرسة ابن حزم المجاورة للسوق الاسبوعي ، بحضور العديد من المسؤولين الإقليميين للمصالح الخارجية ورجال السلطة والمنتخبين المحليين وآباء وأولياء التلاميذ وبعض ساكنة الحي.
وقد قدمت للمسؤول الإقليمي عند باب المؤسسة، كافة الشروحات التقنية والفنية المتعلقة بمشروع المدرسة منذ إحداثها في السنة الماضية الى حين انتهاء الأشغال، وتم اطلاعه على كافة التصاميم التوضيحية للبناء والتوسعة من طرف السيد النائب الإقليمي ورئيس مصلحة التخطيط ، قبل أن يقص الشريط الرمزي إيذانا بافتتاح المؤسسة بصفة رسمية أمام التلميذات والتلاميذ. والتي كانت قبل ذلك تتكون من اربع حجرات دراسية تابعة لمدرسة المستقبل كملحقة.
وحسب البطاقة التقنية والفنية للمشروع، فان توسيع المدرسة تطلب غلافا ماليا قدره 2.440.993,38 درهم ، مموّل من طرف  اكاديمية جهة سوس ماسة درعة للتربية والتكوين ، ومقام على مساحة إجمالية قدر ها  6768 متر مربع ، منها 900 متر مربع مغطاة.
ويضم المشروع المذكور جميع المرافق الضرورية منها بناء ست حجرات للتعليم العام و2 مكاتب إدارية و ست مرافق صحية وخزانة مدرسية ومسكنين وظيفيين للمدير والحارس وسياج، ويستفيد المشروع من عملية الربط بشبكتي الماء والكهرباء. واستغرقت مدة انجاز ه ثمانية أشهر.
يشار إلى أن السيد العامل قام  في ختام زيارته للمؤسسة ، بجولة تفقدية لأغلب مرافقها التربوية والإدارية، مرفوقا بالسيد النائب الإقليمي للوزارة ومدير المدرسة، للاطلاع على تجهيزاتها المختلفة والوقوف على ظروف استعدادها لاستقبال المتعلمات والمتعلمين في فضاء أوسع وأرحب، يتوفر على جميع الشروط المناسبة للتمدرس.
بلاغ صحفي من النيابة الإقليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق