الملك يزكي إشراف بنكيران على الانتخابات

الملك

خلال ترأسه مجلسا للوزراء يوم الثلاثاء 14 أكتوبر 2014، بالقصر الملكي بالرباط، أكد الملك محمد السادس على دور رئيس الحكومة في الإشراف على الانتخابات، معطيا في الآن ذاته تعليماته لوزيري الداخلية والعدل للسهر على سلامة العمليات الانتخابية، والتصدي لكل الممارسات التي قد تسيء لها.

ويعد تأكيد الملك في مجلس الوزراء على أهمية دور رئيس الحكومة في الإشراف على الانتخابات، بمثابة تزكية لبنكيران في تسييره شؤون الانتخابات المقبلة، وتهميشٍ في الوقت ذاته لدور وزارة الداخلية، التي كانت على مر تاريخ الإنتخابات بالمغرب المشرف الأول والأخير عليها، حيث توجه لها الاتهامات من لدن الفرقاء السياسيين بالتلاعب فيها وتزويرها.

وفي السياق ذاته ذكر بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، الصادر مباشرة بعد عقد المجلس الوزاري، أن الملك ألح بصفته الضامن للخيار الديمقراطي الوطني، على ضرورة احترام نزاهة الانتخابات، التي حرص العاهل المغربي دوما على ضمانها في كل الاستحقاقات السابقة، حسب تعبير البلاغ.

يشار أنه تمت خلال أشغال المجلس الوزاري المصادقة على مشروع قانون تنظيمي، وعلى مشروع قانون-إطار، وعلى مشروع ظهير شريف ومشاريع مراسيم تخص المجال العسكري، إضافة إلى التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2015، ومجموعة من الاتفاقيات الدولية. مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق