وجوه سياسية تسارع للحصول على شهادة الابتدائي استعدادا للانتخابات

الانتخابات بالمغرب

يبدو أن بعض الوجوه السياسية بمختلف مناطق المغرب شرعت في الاستعداد للانتخابات الجماعية قبل حتى أن يبدأ بنكيران مشاوراته مع الأحزاب السياسية، إذ أسرت مصادر موثوقة أن مجموعة من الوجوه السياسية التي تنتمي إلى كل من أحزاب المعارضة والأغلبية، سجلت نفسها لمتابعة الدراسة في السنة السادسة من التعليم الابتدائي، في الوقت الذي يطالب البعض بضرورة وضع شرط الحصول على شهادة البكالوريا لضمان حق الترشح في الانتخابات.

وكشفت المصادر ذاتها أن مجموعة من المدارس الابتدائية تتوزع على كل جهات المغرب استقبلت أكثر من 30 طلبا للتسجيل لمتابعة الدراسة في السنة السادسة الابتدائية وسط مخاوف من أن يستغل بعض السياسيين نفوذهم من أجل الحصول عليها دون الحضور إلى حجرات الدرس. وأكدت المصادر ذاتها أن وزارة التربية الوطنية ستتعاطى بحزم كبير مع كل الوجوه السياسية التي سجلت نفسها لمتابعة دراستها، «ولن تسمح لها بالحصول عليها إلا بالحضور إلى القسم واجتياز فروض المراقبة المستمرة وامتحانات نهاية الدورات الدراسية».

 

ولم تستبعد مصادرنا أن تعمم وزارة التربية الوطنية مذكرة وطنية تدعو إلى التعامل بصرامة مع «المسجلين الجدد» من السياسيين، خاصة أن انتقادات شديدة وجهت إلى عدد من مدراء المؤسسات الابتدائية بشأن التواطؤ مع سياسيين من أجل الحصول على شهادة التعليم الابتدائي دون بذل أدنى مجهود.
محمد أحداد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق