زيارة شباب مغاربة العالم لمدينة تيزنيت

10aout2014-04

في إطار الجامعة الصيفية المنظمة من طرف جامعة ابن زهر، قام وفد من طلبة المغرب المقيمين بالخارج، و تزامنا مع الإحتفالات باليوم الوطني لمغاربة العالم، بزيارة لمدينة تيزنيت، عشية يومه الأحد 10 غشت 2014.

أولى محطات هذه الزيارة كانت للفضاء التربوي و و التثقيفي و المتحفي التابع للمقاومة و أعضاء جيش التحرير بتيزنيت و المنجز للتذكير بشراكة مع المجلس البلدي. ووجد الوفد في استقباله السيد المندوب و موظفي الإدارة، إذ لم يخفي الوفد المكون من الشباب المغاربة المقيمين بالخارج إعجابهم بالبناية و محتوياتها التاريخية التي أكدت لهم – و لو أنهم درسوا ذلك في محاور التاريخ – الدور الفعال لقدماء المقاومين و أعضاء  جيش التحرير في صناعة مغرب الحرية، و إعطاء شرارة التطور.

شكلت هذه الزيارة أيضا مناسبة لزيارة المعرض المنظم على هامش الإحتفالات الخاصة بهذا اليوم من طرف جمعية المغرب بلادي بشراكة مع المجلس البلدي لمدينة تيزنيت. بعدها انتقل الوفد المكون من قرابة التسعين طالبا من أكثر من أربعة عشر دولة، إلى مركز استقبال الشباب تين هينان لإطلاعهم على أهم محطات مدينة تيزنيت التاريخية و كذا بعض من مشاريعها الثقافية و الإجتماعية و البنية التحتية كذلك. و على شرفهم، تم تنظيم حفل شاي  في آخر الزيارة، معربين في كلمات لكاميرا مصلحة التعاون و التواصل  – التي سنوردها لاحقا – ، عن عميق سعادتهم لمثل هذه الزيارات التي من خلالها يكتشفون بلدهم الأصلي، بعيدا عن ما يمكن أن يبث عبر القنوات المتلفزة.

tiznit.ma

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق