قتيلان و17 جريحا في حادث مروع ليلة أمس بتيزنيت + صور

حادث 2

لقي شخصان مصرعهما وجرح 17 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث سير مروع وقع بعد منتصف ليلة أمس الأحد 10 غشت الجاري، على مقربة من مفترق الطرق المؤدي إلى جماعة بونعمان بإقليم تيزنيت،  حيث أدى انقلاب مفاجئ لإحدى حافلات النقل العمومي التابعة لإحدى الشركات الخاصة، إلى إصابة هذا العدد الكبير، بينهم جريحان في حالة خطيرة، حيث أصيبت امرأة على مستوى الحوض بكسور متفاوتة، كما أصيب شخص آخر على مستوى يده وذراعه اليسرى بضرار وصفتها المصادر بالبليغة، حيث يرتقب أن يتم بترها من قبل الطبيب المعالج بالمستشفى الإقليمي لتيزنيت.

وبخصوص أسباب الحادث، أفادت مصادر من عين المكان أن السبب الرئيسي للحادث يعود إلى السرعة وفقدان السائق السيطرة على الناقلة، ما أدى إلى انقلابها بهذا الشكل وغصابة عدد كبير من ركابها، كما أوضحت المصادر أن السائق لم يعتد المرور بالطريق الإقليمية الرابطة بين تيزنيت وجماعة بونعمان، بعد أن اضطر إلى سلكها إثر الإغلاق الاضطراري للطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين بلدة الأخصاص وتيزنيت، بسبب انقلاب شاحنة محملة بجرافة على مستوى دوار “ميرغت” ما جعل السائق يفكر في تغيير الطريق ربحا للمزيد من الوقت.

ومباشرة بعد الإبلاغ بالحادث، حضرت أطقم الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والسلطات المحلية، ممثلة في الكاتب العام للعمالة، كما حضر مسؤول بالمنطقة الجهوية للدرك الملكي، حيث أشرف الجميع على إخراج الجثث من تحت ركام الحافلة، بينها جثة تم استخراجها تحت الحافلة بصعوبة بالغة، بعد الاستعانة بإحدى الجرافات لرفع الحافلة عن مستوى الأرض. كما عمد رجال الدرك الملكي إلى الطريق الرابطة بين تيزنيت وسيدي إفني، فيما اقتادوا سائق الشاحنة إلى التحقيق في انتظار تقديمه أمام أنظار النيابة العامة طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

متابعة محمد الشيخ بلا

حادث 1
حادث 3 حادث 4 حادث 5

 

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

    1. إنا لله وإنا إليه راجعون كنت في عين المكان و تحية خاصة لرجال الوقاية المدنية للدرك الملكي والقوات المساعدة علی الجهودات الجبارة ونكران الذات لنشل الضحايا تحت الحافلة

  1. lah irham limato wlah isbar 3ailathom wlah ichafi limjrohin wkantmanaw takon hadi bmatabat tanbih lga3 likaykhadmo fhad lmaydan hit rahom hazin arwah wnas tmanaw iwaslo 3la khir wrah siya9a masoliya kbira

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق