الحقاوي تدعو لتغيير الصورة النمطية للمرأة المغربية

20140724120741

دعت وزيرة التنمية الاجتماعية والتضامن والأسرة بسيمة الحقاوي، إلى تغيير الصورة النمطية للمرأة المغربية سواء داخل المملكة أو خارجها وجعلها تنسجم مع صورتها الحقيقية داخل المجتمع.

واعتبرت الحقاوي في كلمة بمناسبة إفطار- مناقشة ضمن ندوة نظمتها، مساء الأربعاء بالدار البيضاء، شبكة النساء الصحفيات بالمغرب ومجلة نساء من المغرب، موضوعها “صورة المرأة المغربية في الدراما العربية” ، (اعتبرت) أن الصورة السلبية التي تنقلها بعض الأعمال الدرامية العربية عن المرأة المغربية تمسها في كيانها وكرامتها وحياتها وتخدش وجودها كإنسان له حضور متميز على جميع المجالات.

وقالت الوزيرة إن هناك اليوم انتفاضة حقيقية من قبل النساء والرجال الذين يؤمنون بقدرات المرأة التي نجحت في إثبات كفاءتها في الميدان، من أجل تحصين وتعزيز وإقرار كامل حقوق النساء وتقديم نظرة منصفة لهن، مشددة على أهمية التعبئة الجماعية لمواجهة ما تبثه بعض الإشهارات التي تقدم صورة نمطية وسلبية للنساء في القنوات التلفزيونية العمومية، مشيدة ببعض الأعمال الفنية المغربية التي قدمت صورة إيجابية عن المرأة.

وأعلنت السيدة الحقاوي، بالمناسبة، عن التوقيع على إصدار المرصد الوطني لتحسين صورة المرأة في الإعلام، الذي سيضطلع بإعداد استراتيجية إعلامية تروم النهوض بصورة المرأة في وسائل الإعلام، كما يهم صورة المرأة العاملة في وسائل الإعلام، ويحث على إشراكها في اتخاذ القرارات على أساس معايير الشفافية والكفاءة المهنية وتكافؤ الفرص? مع الأخذ بعين الاعتبار تنوع وغنى حضور النساء على الأصعدة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

التجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق