الجمعية المغربية للسلامة الطرقية :أنور الجندي ومصطفى الداسوكين ونعيمة الياس سفراء السلامة الطرقية

soufar   salama taroudante

نوه الفنان المسرحي الكبير أنور الجندي بالجمعية المغربية للسلامة الطرقية  أكادير ورحب بالدعوة التي وجهتها للفنانين والمفكرين والمبدعيين والإعلاميين لحمل صفة سفير السلامة الطرقية ، واعتبرها تشريفا . وعبر عن استعداده اللامشروط للانخراط في هذا العمل النبيل . والمساهمة في مشروع الجمعية من أجل السلامة الطرقية .

كان ذلك بمناسبة تقديم العمل المسرحي لفرقة مسرح فنون بعنوان : السلامة وستر مولانا . بقاعة المغرب الكبير بمندوبية الشبيبة والرياضة  بمدينة تارودانت أول أمس الجمعة 11يوليوز ابتداء من الحادية عشر ليلا . المسرحية من تأليف أنور الجندي واخراج عبد المجيد فنيش . تمثيل كل من الفنانين المسرحيين المتميزين مصطفى الداسوكين ونعيمة الياس وأنور الجندي ونجاة الخطيب  وحسن ميكيات ووفاء مسعودي وآمال التمار وجمال بنشيبة وعثمان بن هشام وابراهيم أشفاج.

وفي اختتام العرض المسرحي الذي  حضره جمهور كبير ، أشرف رئيس الجمعية المغربية للسلامة الطرقية السيد عمر أوحدو مرفوقا بالكاتب العام  والمسؤول عن اللجنة الثقافية عزيز بنمومن ، وحضور شخصيات مهمة على رأسهم مندوب  مندوبية الشباب والرياضة بمدينة تارودانت ،وفعاليات ثقافية وشبابية ، على تسليم شواهد تقديرية ودعوة الجمعية للفنانين المشاركين في العرض المسرحي : السلامة وستر مولانا. لحمل صفة سفير السلامة الطرقية ، وهم على التوالي:

أنور الجندي مصطفى الداسوكين ونعيمة الياس ونجاة الخطيب  وحسن ميكيات ووفاء مسعودي وآمال التمار وجمال بنشيبة وعثمان بن هشام وابراهيم أشفاج.

وعبر مندوب مندوبية الشباب والرياضة بتارودانت عن ارتياحه لحضور الجمعية المغربية للسلامة الطرقية أكادير ونوه بالدعوة التي وجهتها للفنانين لحمل صفة السلامة الطرقية ودعا الجمعية لتأطير أنشطة بمناسبة الفترات التخيمية الصفية لفائدة المستفيدين من المخيمات الصيفية.

من جهة أخرى سلمت الجمعية العدة البيداغوجية للمسؤولين عن الهلال الأحمر بالمدينة لتنظيم حملة تحسيسية حول الحد من أخطار الطريق لفائدة ساكنة المدينة. وقد أعدت الجمعية برنامجا لهذه الغاية  لإشراك سفراء السلامة الطرقية للتوعية من أجل نشر ثقافة السلامة الطرقية والتوعية بأخطار الطريق بساحة المدينة وباقي الفضاءات ،غير أن اختتام العرض المسرحي في وقت متأخر من الليل ، ونظرا للتعب البادي على الفنانين بعد العرض المسرحي اقتصرت العملية على الفعاليات الشبابية من الهلال الأحمر المغربي بالمدينة .

يذكر أن الجمعية المغربية للسلامة الطرقية سبق لها أن دعت عددا من المفكرين والفنانين والاعلامين لحمل صفة سفير السلامة الطرقية بكل من مدن: تارودانت ومراكش وأرفود والريساني وسلا ومكناس .

متابعة لتيزنيت 24 :  أكادير : لحسن البهالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق