تدشين مشروع إصلاح وتأهيل مركزية مجموعة مدارس 11 يناير بجماعة الساحل بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

ويندرج هذا المشروع ضمن مشاريع البرنامج الاستعجالي للتربية والتكوين،  يتم خلاله تعويض البنايات القديمة المتلاشية التربوية منها والإدارية ببنايات حديثة تتوفر على شروط الجودة المناسبة لتحسين ظروف التمدرس.
وقد اشرف السيد عامل الاقليم بمعية رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين والعديد من فعاليات المجتمع المدني المحلي على تدشين المشروع عبر قص الشريط الرمزي مباشرة بعد الاطلاع على التصاميم المختلفة والبطاقات التقنية، والاستماع الى مختلف الشروح المقدمة من طرف مسؤولي التربية الوطنية. وقد اغتنم الوفد المناسبة للقيام بزيارة تفقدية لمختلف المرافق المنجزة في اطار المشروع، والمتكون من حجرتين دراسيتين للتعليم العام ومكتبين خاصين بالإدارة التربوية وخمسة مرافق صحية وخزانة ومطعم مدرسي.  ويقع المشروع على مساحة اجمالية قدرها 1400 متر مربع،منها 280 متر مغطاة،وتبلغ تكلفته المالية 1.122.984,00 درهم بتمويل من الاكاديمية الجهوية ، وحددت له مدة الانجاز في ستة اشهر.  
وفي ختام زيارته للمؤسسة، قدمت للسيد العامل لوحة تذكارية من طرف مدير المؤسسة وهي عبارة عن شهادة شكر وتقديرمن هيئة التدريس والإدارة التربوية العاملة بالمؤسسة،تنويها بالزيارة واعترافا بالمجهودات المبذولة لصالح قطاع التربية والتكوين، كما تم اطلاعه على بعض الصور المتعلقة بأنشطة المؤسسة في مجال الشراكة والتعاون الدولي.
يشار الى ان مركزية المجموعة تتوفر حاليا على  أربع حجرات للتعليم العام وعدة مرافق إدارية وتربوية، ويدرس بها 93 تلميذا وتلميذة من بينهم 45 تلميذة، فيما يصل العدد الاجمالي للتلاميذ بالمؤسسة بكاملها الى 150 تلميذا يؤطرهم 11 استاذا وأستاذة.
تبقى الاشارة الى ان برنامج الاحتفال الرسمي بالذكرى السابعة والثلاثين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة عرف صبيحة  نفس اليوم مراسيم تحية العلم الوطني بمقر العمالة بمشاركة جميع المسؤولين المدنيين والعسكريين والمنتخبين والأعيان وممثلي جمعيات المجتمع المدني،  وإعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة ممرات خاصة بالدراجات على الطريق الاقليمية رقم 1909 الرابطة بين تيزنيت واكلو ومشروع تقوية الطريق الجهوية 104 على طول 33 كلم بين كرايزيم ومدينة تيزنيت، وذلك للرفع من مستوى السلامة الطرقية لمستعملي الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق