رحلة دراسية ل م/م  11 يناير الكريمة إلى مدينة أكادير

رحلة

في إطار برنامجها السنوي ،  ورغبة في تغيير البيئة التعليمية و توضيح و ترسيخ ما تعلمه المتعلم من معارف مختلفة ،و بغية تكوين عادات و اتجاهات اجتماعية جيدة من قبل الانضباط ،الاستقلالية وتحمل المسؤولية  ،نظمت م/م 11 يناير الكريمة رحلة دراسية تربوية و ترفيهية و استكشافية إلى مدينة أكادير يوم الأحد 1 يونيو 2014 بمشاركة 54 تلميذ و تلميذة و بتأطير من طاقم تربوي و إداري مكون من 7 افراد.

انطلقت الرحلة من مركزية المؤسسة ،التي تجمع فيها التلاميذ و التلميذات منذ بزوغ الفجر ، على الساعة السابعة صباحا و الوجهة محطة معالجة المياه بسد يوسف بن تاشفين حيث تلقى التلاميذ شروحات و توضيحات  حول المراحل التي تمر منها معالجة المياه قبل أن تصل الى الصنابير .

المحطة الثانية للرحلة كانت ملعب أدرار الكبير حيث تعرف التلاميذ على مرافق هذه المعلمة الرياضية عن قرب و اكتشفوا الأجواء التي تمر فيها المباريات الرياضية منذ ولوج اللاعبين لمستودعات الملابس .

وبعد تناول وجبة الغذاء و أخذ قسط من الراحة و الاستمتاع بالألعاب الترفيهية ، استأنفت الرحلة بزيارة حديقة وادي الطيور التي كانت مناسبة للتعرف عن قرب عن الحيوانات و الطيور التي تزخر بها هذه الأخيرة  .

وفي طريق العودة تمت زيارة أحد الأسواق التجارية الكبرى بمدينة أكادير  .

 

سعيد دوسليمان

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحية اجلال و تقدير الى كافة الاطر التربوية بمجموعة مدارس 11 يناير من زميل لكم بارض الشرفاء زاوية سيدي احمد اموسى تازروالت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق