تيزنيت تحتضن فعاليات اللقاء الوطني حول تقوية الحوار مع المجتمع المدني بالمدن المغربية

المدن العتيقة

انطلقت يوم أمس السبت 31 ماي 2014 فعاليات الملتقى الوطني الأول حول تقوية الحوار مع المجتمع المدني بفندق إيدو تيزنيت، و المنظم من طرف برنامج التعاون الألماني GIZ ، بتنسيق مع المجلس البلدي للمدينة. و كما تم الإعداد لذلك، حج إلى مدينة تيزنيت ممثلوا المجتمع المدني من كل ربوع البلاد بهدف – كما تمت الإشارة إلى ذلك سالفا – تبادل الخبرات و التجارب الرامية إلى إنجاح بعض المشاريع النموذجية التي ستنجزها الجمعيات الحاضرة و التي بدأت مشاوراتها مع الساكنة منذ الأشهر القليلة الماضية.

لقاء السبت  تميز بكلمة ترحيبية لنائب السيد رئيس المجلس البلدي، و التي عبر فيها عن إعتزاز المدينة لإختيارها احتضان هذا الحدث الهام، و الإنخراط الثام و اللامشروط للجماعة وكذا فعاليات المجتمع المدني المحلي في مسلسل التغيير الذي نهجه المغرب من خلال تنزيل مضامين الدستور الجديد.

كلمة الجهة المنظمة بدورها ركزت على الدور الحيوي للمجتمع المدني، و باعتباره حلقة مهمة في التطور الذي يشهده المغرب، علاوة على تأهيله ليكون في مستوى تطلعات البرامج المسطرة. كما استغل المنظمون الفرصة للتعبير عن شكرهم للمدينة على حسن الإستضافة و الترحاب المعهود.

فقرة التعارف كانت بدورها حاضرة ضمن فقرات برنامج التظاهرة، ليستمر الجميع في الإستماع بعد ذلك لعروض المدن المشاركة و التي افتتحت بعرض مدينة تطوان، متبوعة كما في البرنامج بعرض مدينة شفشاون ، فالخميسات ثم سلا و اختتام الفترة الصباحية بعرض مدينة بني ملال.

tiznit.ma

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق