اجتماع لمنسقي ومواكبي جماعات الممارسات المهنية بتيزنيت

باجيسم

تنفيذا لبرنامج العمل الإقليمي PAGESM الهادف إلى دعم القدرات التدبيرية للمؤسسات التعليمية، انعقد بمقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت نهاية الأسبوع الماضي اجتماع لمنسقي و مواكبي جماعات الممارسات المهنية بالإقليم بحضور المنسق الإقليمي للمشروع، تم التطرق من خلاله إلى تقدم تنفيذ البرامج المحلية لكل جماعة ممارسة مهنية و سرد مختلف الفرص المتاحة لإنجاح المشاريع التربوية للمؤسسات التعليمية بالإقليم. كما تمت مناقشة مختلف الإكراهات التقنية التي يجب تجاوزها لتحديد الأولويات و تشخيص الوضعية حسب كل جماعة مهنية في أفق وضع برنامج العمل للموسم الدراسي المقبل.

إلى ذلك، شارك منسقوا جماعات الممارسات المهنية للإقليم في اللقاء الجهوي المنظم بمركز التكوينات بأكادير حيث تم تقاسم مختلف تجارب الجماعات المهنية بالجهة بحضور المشرف التربوي الكندي و المنسق الجهوي و المنسقين الإقليميين. هذا، و سيتم تنظيم دورة تكوينية لفائدة مواكبي جماعات الممارسات المهنية بالجهة بداية الأسبوع المقبل بمشاركة مواكبي الجماعات المهنية لنيابة تيزنيت.

 

و تجدر الإشارة أن أكاديمية سوس ماسة درعة ستنظم يوما تحسيسيا لفائدة الأستاذات الراغبات في المشاركة في الحركات الإدارية في إطار مكون المناصفة ضمن مشروع PAGESM.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق