الإعلان بتيزنيت عن تأسيس شبكة 24 للمواقع الإخبارية بجهة سوس ماسة درعة وكلميم السمارة

وسعيا إلى إدماج الإعلام الوطني والجهوي والمحلي في مشاريع الإصلاح والتحديث، تعزّزت رغبة المواقع الإخبارية (تيزنيت 24، أكادير 24، إفني 24،  كلميم 24)، في تأسيس شبكة 24 للمواقع الإخبارية بسوس ماسة درعة وكلميم السمارة، وذلك بهدف ترجمة آمالهما إلى واقع ملموس، يعتمد على تفعيل كل المبادرات التي تقوي وتعزيز قيم التعاون والتضامن والإخاء، وتعمل بكل مصداقية واستقلالية على تكريس ثقافة احترام أخلاقيات مهنة الصحافة.
وبناء على ذلك، تؤكد المواقع الإخبارية أعلاه، انخراطها في هذه الشبكة، وتوقيعها على هذه الاتفاقية، كوسيلة لتحقيق الأهداف المرسومة.

الـمــــــــادة الأولــــــــى:

    تسعى الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية إلى بذل جهودها بكل الوسائل بهدف تعزيز علاقتها القائمة على التعاون والتشاور والتكامل، بغية تنمية القدرات الإعلامية، وإسهامها في تطوير بنية المجتمع.

الـمــــــــادة الثــانــيــة:

    تشترك الأطراف الموقعة على الاتفاقية، في فتح أوراش مستمرة ومتواصلة في مجالات ومحاور مختلفة تنصب على القضايا الإعلامية، وتلتزم بوضع أجندة وظيفية لأجرأتها.

الـمــــــــادة الــثــالـثـة:

    تعقد الأطراف الموقعة على هذه الاتفاقية، أنشطة وأيام مفتوحة ولقاءات تكوينية مشتركة فيما بينها سواء على المستوى المحلي أو الجهوي أو الوطني، وتعمل على فتح أوراش إعلامية مشتركة بمناطق نفوذها الترابي.

الـمــــــــادة الــرابـعــة:

    تُسَخِّرُ المواقع الإخبارية المذكورة أعلاه، كل إمكاناتها الذاتية والمعنوية لتبادل الخبرات والكفاءات التي تدعم وتقوي العلاقات التبادلية بينها.

الـمــــــــادة الــخامـسـة:
التبادل الإعلاني  من خلال  خدمة مواقع صديقة تقتصر لزوما على المواقع الموقعة على اتفاقية الشراكة .
يمكن للمواقع المذكورة أعلاه تبادل المواد الإخبارية  مع التنصيص على المصدر بصيغة : بالاتفاق مع موقع كذا (ذكر اسم الموقع المعني بالخبر).

الـمــــــــادة الــسادسة:
لتنفيذ بنود هذه الشراكة تلتزم الأطراف الموقعة على الاتفاقية بما يلي:
1 ـ إنشاء لجنة مختلطة مكونة من مدراء المواقع الإخبارية المنخرطة، يعهد إليها اختيار البرنامج المراد إنجازه، وكذا متابعة تنفيذه وتتبعه وتقييمه.
2 ـ إعداد تقرير سنوي يستعرض المنجزات التي تم تحقيقها في ظل هذه الاتفاقية.

المادة السابعة:
    يمكن لأي موقع إخباري آخر بجهتي سوس ماسة درعة، وكلميم السمارة، الانخراط في هذه الشبكة بناء على منطوق ومضمون هذه الاتفاقية.

المادة الثامنة
    تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ بعد توقيع الطرفين ويسري مفعولها لمدة سنة تجدد  تلقائيا طبقا للشروط نفسها.

حرر بتيزنيت  في: 24 دجنبر 2012

التوقيعات

agadir24.info

Tiznit24.com

aitmelloul24.com

souss24.com

Ifni24.com

Guelmim24.com

المواقع الإخبارية الموقعة على إعلان التأسيس

الموقع الإخباري تيزنيت 24
الموقع الإخباري أكادير 24
الموقع الإخباري آيت ملول 24
الموقع الإخباري إفني 24
الموقع الإخباري كلميم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق