لقاء بعمالة تيزنيت يبسط برنامج التنمية الجهوي لجهة سوس ماسة

احتضنت عمالة اقليم تيزنيت ، صبيحة أمس الخميس ، أشغال اللقاء التواصلي حول برنامج التنمية الجهوي 2022-2027 لجهة سوس ماسة لفائدة الشباب والنساء.بحضور عامل إقليم تيزنيت و عضو جهة سوس ماسة عائشة أبودميعة.
هذا و يندرج اللقاء في إطار تنزيل مضامين مشروع “حلول لا مركزية مبتكرة في خدمة التنمية الجهوية” الذي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات الترابية ووكالة التعاون الألماني والذي تستفيد منه ثلاث جهات من ضمنها جهة سوس ماسة.

و شكل اللقاء فرصة لإشراك شباب ونساء إقليم تيزنيت، من أجل التفكير في الأليات الناجعة والفعالة من أجل تجسيد مساهمتهم في تنفيذ المشاريع والبرامج المدرجة في برنامج التنمية الجهوي.
و أكدت  “عائشة أبودمعية” في كلمة افتتاح اللقاء،  أن هذا المشروع يهدف بالأساس إلى تكريس الجهوية المتقدمة وتعزيز الديمقراطية التشاركية كرافعة أساسية للتنمية المتكاملة والمستدامة، حيث ان مجلس جهة سوس ماسة ، يحرص على اشراك الشباب والنساء بمختلف عمالات وأقاليم الجهة في تنزيل مختلف البرامج والمشاريع.

و أضافت انه سيساهم في تقديم دفعة جديدة لإرساء دعائم التخطيط الاستراتيجي لدى الفاعلين التنمويين على الصعيد الجهوي وكذا تقديم البيانات الترابية من أجل إعداد المخططات وتفعيل التقائيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق