كأس إفريقيا للأمم بالمغرب صيف 2025

وافق الإتحاد الأفريقي لكرة القدم على مقترح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم القاضي بتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 في صيف ذات السنة وفي تاريخ لا يتزامن مع أية منافسة قارية أو دولية.

و سيكون موعد التظاهرة القارية الكبرى موعداً عالمياً للإحتفال في فترة توافد قياسية للسياح على المملكة، بين أواخر يوليوز و نهاية غشت، من السنة ذاتها.

وسيتزامن تاريخ بداية مباريات نهائيات الكان بالمملكة مع نهاية كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة الأمريكية قبل الموعد بأسبوع واحد، وهو ما سيسمح للمنتخبات المشاركة بإستعادة لاعبيها الذين قد يكونوا شاركوا رفقة أنديتهم في ذات المنافسة العالمية التابعة للفيفا.

من جهة. أخرى، سيكون المغرب على موعد مع تنظيم دورة إستثنائية لم يسبق لها مثيل، من حيث التجهيزات الرياضية والنقل التلفزي و الإيواء ونقل الجماهير و البعثات، وكذا التسويق التلفزيوني عالمياً في فترة تشهد متابعة عالمية لمثل هذه المناسبات بالنظر لكونها فترة عطل وتفرغ للترفيه بمعظم بلدان العالم.

وتسارع المملكة الزمن لتحضير ستة ملاعب لتكون جاهزة للحدث القاري الكبير، بداية مارس 2025، كما ستكون المواصلات في الموعد مع جلب قاطرات جديدة تربط المدن الكبرى، في إنتظار توسيع خط البراق نحو مراكش بحلول العام 2028، وأكادير بحلول 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق