افتتاح الدورة الاولى لمهرجان “أزَّان” الوطني للفيلم التربوي

افتتحت امس الجمعة فعاليات الدورة الاولى  لمهرجان “أزَّان” الوطني للفيلم التربوي الدي تنظمه جمعية دراماتيك للابداع الفني تحت شعار “الفيلم التربوي: سينما، تربية وإبداع” ودلك بالمعهد الموسيقي الحاج بلعيد.

و شهد الافتتاح حضور رئيس جماعة تيزنيت و رئيس المجلس الاقليمي و ممثل السلطة الملحية اضافة الى عد من الفنانين و المهتمين و رجال الصحافة و الاعلام.

و شهد الحفل تقديم  لجنة التحكيم لبرسمية للمهرجان، والتي تضم فنانين وخبراء تربويين. تشمل اللجنة الممثل المغربي حسن ميكيات، والمخرج المغربي سعيد بلي، والممثلة والحكواتية وفاء إكدي، والسيناريست المغربي عبد الله المناني.

كما تميز الافتتاح أيضا بنكريم الفنان القدير و القيدوم احمد رشيد العلام كما تميز ايضا بعرض شريط فيديو قصير بعنوان “قلم” للمخرج جمال تاعمرت، الذي حاز على جوائز وطنية ودولية في فئة الأفلام التربوية القصيرة.

هدف مهرجان “أزَّان” الوطني للفيلم التربوي، الذي ينظم بدعم من جماعة تيزنيت والمجلس الإقليمي، إلى تسليط الضوء على أهمية انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، وتعزيز العلاقات بين التربية والسينما، بالإضافة إلى أهمية الفيلم التربوي في تكوين الأجيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق