بلاغ إخباري : الحفل الختامي للمسابقة الجهوية في تجويد القرآن الكريم في دورتها الأولى بجهة سوس ماسة

احتضنت قاعة ابراهيم الراضي بمقر بلدية أكادير، ليلة الثلاثاء 27 رمضان 1444هـ الموافق 18 أبريل 2023، الحفل الختامي للمسابقة الجهوية لتجويد القرآن الكريم تحت شعار: “رتل وارتق”، التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسةو الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بالجهة وبتعاون المجلس الجماعي لأكادير.

وجرت مراسم الحفل، بحضور السيدة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية، والسادة ممثلي المصالح الخارجية، والمنتخبين و رئيس المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والمديرون الاقليميون بالجهة، ورؤساء الأقسام والمصالح، وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، وممثلي النقابات التعليمية، وممثلي وسائل الاعلام، ورؤساء المؤسسات التعليمية، و أمهات وآباء وأمهات وآباء المشاركات والمشاركين في هذه المسابقة.

        واستهل الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم ، تلتها كلمة للسيدة مديرة الأكاديمية رحبت خلالها بالحضور الكريم لهذه المسابقة الجهوية التي تكرس القيم الإسلامية النبيلة وعلى التواصل الفكري والثقافي، كما تكرس مدرسة المواطنة وغرس القيم والأخلاق النبيلة والوطنية الرشيدة.

وأشارت أن المسابقة عرفت انخراط 300 مؤسسة تعليمية منها 67 مؤسسة خصوصية ومشاركة 649 تلميذة وتلميذا وتأهل 18 مشاركا إلى المسابقة النهائية منهم 8 تلميذات.

كما شكرت السيدة المديرة جميع المتدخلين وفي مقدمتهم السيد والي جهة سوس ماسة، والسيد رئيس جهة سوس ماسة والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي لأكادير ورئيس المجلس الجماعي لأكادير والجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بالجهة وجميع أعضاء الفريق الذي أشرف على التحضير والإعداد والتنظيم، كما نوهت بالدعم المادي الذي قدمه السيد رئيس الفرع الجهوي لرابطة التعليم الخصوصي بالمغرب لفائدة المتوجات والمتوجين.

وشهد الحفل مقطوعات فنية ومنظومات إنشادية من أداء تلامذة المؤسسات التعليمية، لتختتم هذه الأمسية الرمضانية بتوزيع الجوائز على الفائزين تكريما لهم على مجهوداتهم واجتهادهم في تجويد كتاب الله عز وجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق