جماعة أملن : إجتماع لبحث مشكل إستخلاص ديون أكرية المحلات التجارية لدى المماطلين

في إطار العمل الذي يقوم به المجلس الجماعي لأملن قصد تنمية موارد الجماعة الذاتية، وبهدف النهوض بالمركز الجماعي للمساهمة في انتعاش الاقتصاد المحلي، وتبعا لتوجيهات مصالح المالية بقباضة تافراوت، انعقد صباح اليوم الخميس 26 يناير 2023، بمقر جماعة املن، اجتماع موسع ضم كل من السادة : عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي، وقائد قيادة املن، والقابض المالي بتافراوت، ومحامي جماعة املن، ومدير المصالح، والمكلفين بمصلحة المداخيل والمصاريف بالجماعة.
وخلال هذا الاجتماع، تم التطرق الى التحديات التي تواجه الجماعة فيما يخص استخلاص واجبات الكراء من الملزمين المماطلين، وتقديم عرض مفصل حول الوضع الحالي للمحلات التجارية المتواجدة بمركز املن، وكذا الاكراهات التي تحول دون استغلالها على الوجه الأمثل.
كما تم التطرق الى مختلف التدابير الإدارية والقانونية التي تم القيام بها من طرف مصالح الجماعة، من اجل تسوية الملزمين المعنيين لوضعيتهم تجاه الجماعة، وكذا الوسائل والاختيارات الممكنة من اجل الشروع في تفيعل و متابعة المسطرة القضائية، تجاه الأشخاص المماطلين الذين يعتبرون في وضعية غير سليمة تستدعي اتخاذ تدابير استعجالية من اجل المحافظة على مصالح الجماعة.
بالإضافة الى ذلك، تمت مناقشة الإجراءات المستقبلية التي ستعمل الجماعة على اتخاذها تجاه أصحاب المحلات التجارية المغلقة، الذين يعتبرون في وضع غير قانوني طبقا لدفتر الشروط والتحملات، وكذا العقدة التي تربطهم بها.
وخلال هذا الاجتماع، ادلى السيد مبارك اديمين القابض الجماعي بعدد من التوصيات المتعلقة بتدبير مداخيل ممتلكات الجماعة، و من جهته قدم السيد لحسن ادلمين محامي الجماعة عرضا حول تحفيظ ممتلكات الجماعة، وكذا مآل الملفات الرائجة في مختلف المحاكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق