كلميم.. منافسات البطولة الجهوية المدرسية لكرة السلة 5×5.

جرت يوم أمس السبت بالقاعة المغطاة بالقرية الرياضية بمدينة كلميم، أطوار منافسات البطولة الجهوية المدرسية لكرة السلة 5×5 المنظمة من قبل الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة ذاتها، وتحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون.
وأسفرت أطوار البطولة الجهوية عن تأهل فريق ثانوية الحسن الأول الإعدادية بمديرية سيدي إفني في فئة U15-ذكور، وكذا فريق ثانوية مولاي رشيد التأهيلية بمديرية كلميم في فئة U18 ذكور، حيث سيشارك الفريقان في البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة 5×5 ذكور والمزمع تنظيمها أيام 21-22-23 و 24 يناير 2023 بمدينة بركان.
وبخصوص البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة 5×5-صنف الإناث، التي ستنظم منافساتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون بمدينة كلميم خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 يناير الجاري، فسيشارك في أطوارها كل من فريق ثانوية ولي العهد الإعدادية بمديرية طانطان في فئة U15، وفريق ثانوية مولاي ادريس التأهيلية بمديرية سيدي إفني في فئة U18 .
وعرفت التظاهرة الجهوية، التي أعطى انطلاقتها الرسمية السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون رفقة السيدة المديرة الإقليمية والسادة المديرين الإقليميين، مشاركة 13 فريقا من الذكور والإناث في الفئات العمرية U15 و U18، تأهلوا خلال منافسات البطولات الإقليمية المدرسية، ويمثلون مديريات كلميم، سيدي إفني، طانطان وأسا الزاك. كما تميزت بحضور وانخراط كل الأطر التربوية والإدارية والفاعلين الرياضيين والمتدخلين والشركاء.
ويندرج تنظيم هاته التظاهرة الرياضية الجهوية في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية، وكذا في سياق تنزيل أهداف خارطة الطريق للإصلاح 2022-2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق