zoom app pc setup download app download zoom zoom 5.5.5 download how do i download zoom on windows zoom meeting download windows 10 deutsch do i have to download zoom to participate

تيزنيت : حفل توديع حجاج بيت الله الحرام / فيديو و صور

انعقد صباح اليوم الجمعة 24 يونيو 2022 بالقاعة الكبرى لعمالة اقليم تيزنيت اجتماع لتوديع حجاج الاقليم الحجاج المسجلين في التنظيم الرسمي ، و الذي شهد توزيع الوثائق الإدارية للحجاج كما قدمت فيه كلمات و توجيهات.

حضر هدا الاجتماع و ترأسه الكاتب العام لعمالة الاقليم الى جانب ممثل المجلس الاقليمي رئيس المجلس العلمي المحلي لتيزيت ، و المندوب الاقليمي للشؤون الاسلامية و مندوب الصحة و رئيس فقسم الشؤون الداخلية و رجال السلطة المحلية و الأمنية و العسكرية.

و قد وجهت خلال الاجتماع توجيهات و نصائح ارشادية للحجاج و الحاجات، خصوصا فيما يتعلق بتنبيههم الى التحلي بالصبر و الاخلاق الاسلامية، و ان يستشعروا بانهم سفراء لوطنهم، كما تم حتهم بالتحلي بالأخلاق الاسلامية و الفاضلة و الصفات الكريمة التي يمتاز بها المغاربة اينما حلوا و نزلوا.

و في كلمة له بالمناسبة، دكر الكاتب العام لعمالة الاقليم ،الحجاج بالتوجيهات الواردة في الرسالة الملكية التي توجه دائما الى الفوج الاول من حجاج المغرب، داعيا اياهم بفهمها و الاستجابة لها و تطبيقها في كل مراحل اداء مناسكهم.

من جهته تناول الكلمة رئيس المجلس العلمي المحلي لتيزنيت دكر فيها الحجاج بما يجب ان يقوموا به، و ان يتصفوا به من الصبر، لان الحج جهاد و الجهاد مبني على الصبر و التحمل ، كما نبه رئيس المجلس العلمي الحجاج ان لا ينسوا الدعاء الصالح لأمير المومنين في كل مناسك الحج و في كل المحلات التي يستجاب فيها الحج ، سواء عند الحجر الاسود او اثناء الطواف او عند المرو بمقام ابراهيم او أمام الحرم المكي الشريف، او  اثناء السعي بين الصفا و المروى أو خلال الوقوف بعرفات و في كل مناسبة من المناسبات.

للإشارة فقد بلغ عدد وفد حجاج  اقليم تيزنيت 83 حاج و حاجة، منهم الرسميين التابعين لوزارة الأوقاف بإقليم تيزنيت 42 حاجا و حاجة ، فيما بلغ عدد الحجاج التابعين لوكالات الأسفار السياحية 41 حاجا و حاجة.

رشيد الحيان / تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق