فرق سوس : تماشيا مع مستجدات قانون المالية هل ستتحول إلى شركات رياضية ؟

تبصم معظم الفرق السوسية،على إنطلاقة جيدة خلال الموسم الكروي الحالي،بدء من غرار غزالة سوس ،مرورا بأولمبيك الدشيرة و اتحاد ايت ملول وصولا إلى أمل تزنيت و ادرار سوس و غيرها .

و إذا كانت الجماهير السوسية تواقة إلى حصد الألقاب و تحقيق النتائج الإيجابية،فإنه بات على مسيريها،ان تنتبه إلى ما يحمله القانون المالي لسنة 2020، من مستجدات
و تفاصيل جديدة تخص أهم الإجراءات الضريبية والجمركية ذات العلاقة بالشأن الرياضي .

و التي لخصها المشرع في ” إعفاء الشركات الرياضية من الضريبة لخمس سنوات،بهدف مواكبة ودعم القطاع الرياضي وإعادة هيكلة الجمعيات والأندية الرياضية .

و من تم بات ضروريا تحويلها إلى شركات رياضية طبقا لقانون التربية البدنية والرياضة .

إلى ذلك أشار المسؤول عن القطاع بجماعة تزنيت محمد الشيخ الى أن ” مشروع القانون المالي يقترح إعفاء الشركات الرياضية من الضريبة على الشركات لمدة خمس سنوات، وبعد هذه المدة يطبق عليها سعر 20 في المائة ” .

و اضاف الشيخ بلا في تدوينة له في ذات السياق ” مع عدم إخضاع عملية نقل الممتلكات من الجمعيات الرياضية إلى الشركات الرياضية للضريبة ” .

كما أقر أيضا مشروع قانون الموازنة العامة الجديد إلى ” إعفاء عمليات تحويل الجمعيات الرياضية إلى شركات، من رسوم التسجيل ” .

و في إتصال هاتفي لتزنيت 24 الإلكترونية،أشار اسماعيل الزيتوني نائب رئيس أولمبيك الدشيرة،إلى أن ” الفريق الأول للدشيرة بدأ فعلا إجراءات تحويل نادي أولمبيك الدشيرة إلى شركة رياضية،بعدما صادق بالإجماع الجمع العام الأخير على هذه النقطة ” و هو ما اعتبره الشارع الرياضي بالدشيرة الجهادية خطوة في الإتجاه الصحيح متمنين لكل الفرق السوسية التوفيق
و النجاح في مسيرتها الرياضية .

تبيل إكران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق