تيزنيت : مائدة مستديرة حول التأمين على الكوارث الطبيعية المهددة للأنشطة الفلاحية

عقد اليوم الجمعة بمقر الغرفة الجهوية للفلاحة بتيزنيت لقاء تواصلي حضره عدد من رؤساء الجماعات بالإقليم بالإضافة إلى أعضاء الغرفة الفلاحية بالإقليم،في موضوع التأمين على الكوارث الطبيعية المهددة للأنشطة الفلاحية.
هذا اللقاء أطرته التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (MAMDA)، حيث تم من خلاله تقديم عدة توضيحات حول الخدمات المقدمة من طرف التعاضدية وكذا حزمة من منتجات التأمين المقترحة منها:
– التأمين على الحرث من الكوارث الطبيعية، كالجفاف والبرد (التبروري) والرياح العاصفة والرياح الرملية. وقد حدد ثمن التأمين في 160 درهم للهكتار مدعومة بنسبة 90٪ من طرف وزارة الفلاحة ليبقى المبلغ الذي سيؤديه الفلاح هو 13 درهم للهكتار، وقد حدد سقف التعويض في 600 درهم عند التعويض الكلي بينما يستقر عند التعويض الجزئي في 300درهم للهكتار. وقد حدد آخر أجل لتقديم الملفات 15 دجنبر الحالي مع احتمال تمديد هذا التاريخ.
-التأمين على الأشجار المثمرة، والمعدات وعدد من خدمات التأمين سوف يتم استعراضها ان شاء الله في اللقاء المرتقب يوم الأربعاء القادم بتافراوت .
وقد ناقش المجتعون عدة أمور تهم الخدمات المقدمة وقدمت خلاله عدة ملتمسات تهم توسيع مجال التأمين ليشمل كوارث أخرى مرتبطة بالرعي الجائر والخسائر التي يحدثها الخنزير البري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق