تيزنيت : الجامعة الوطنية للتعليم FNE تصدر بلاغا و تتشبت بضرورة إعادة النظر في التوقيت المدرسي للسلك الابتدائي بالإقليم/ بلاغ

اجتمعت اللجنة الإقليمية يوم الأربعاء 01 دجنبر 2021 بقاعة المديرية الإقليمية بحضور ممثلين عن المكاتب النقابية الإقليمية للنقابات الخمس والمدير الإقليمي وبعض رؤساء المصالح بالمديرية بناء على طلب مشترك للنقابات التعليمية.
وقد كان موضوع الاجتماع الرئيسي هو التوقيت المدرسي للسلك الابتدائي بالإقليم، حيث لم يتم التوافق على أية صيغة جديدة، وتم تأجيل الحسم في الموضوع إلى الاجتماع المقرر يوم الأربعاء المقبل 8 دجنبر على الساعة الرابعة مساء.
وقد تشبتت الجامعة الوطنية للتعليم FNE بضرورة إعادة النظر في التوقيت المعتمد بما يراعي مختلف الجوانب التربوية المحيطة بالموضوع، في انسجام مع التوقيت المعتمد بباقي مديريات الجهة، وطالبت بإحالة المسألة للجنة الجهوية للبث فيها.

كما عرف اللقاء الإشارة الى مجموعة من القضايا الأخرى التي تهم قضايا الشأن التربوي بالإقليم (العسكرة بمداخل المؤسسات التعليمية، الاكتظاظ، تعدد المستويات، البنايات، السكنيات، المراكز الرياضية، الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية…) والتي تحتاج لتعميق النقاش حولها.
وإذ يخبر المكتب الإقليمي بهذا المستجد، فإنه يدعو الشغيلة التعليمية إلى المزيد من التكتل والصمود صونا للحقوق ودفاعا عن المكتسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق