تيزنيت: إنطلاق فعاليات مهرجان” أفولاي” للمسرح الأمازيغي

انطلقت مساء اليوم الجمعة 26 نونبر 2021, بمدينة تيزنيت فعاليات الدورة الثالثة لملتقى “أفولاي” للمسرح الأمازيغي، المنظمة إلى غاية 2 دجنبر المقبل، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- ، بتعاون مع المجلس الجماعي و المجلس الإقليمي لتيزنيت ، تحت شعار” المسرح الأمازيغي : من تثمين التعدد الثقافي إلى صناعة الفرجة”.
هذا وقد حضر فعاليات الافتتاح السيد حسن خليل عامل الاقليم، الى جانب السادة، محمد الشيخ بلا رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت ، عبد الله غازي البرلماني رئيس المجلس الجماعي، و السيدة البرلمانية نزهة اباكريم، المدير الجهوي والاقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة -، والسلطات المحلية والأمنية وفعاليات مدنية .
الى ذلك وترسيخا لثقافة الاعتراف عرفت هذه التظاهرة الثقافية تكريم إحدى الفنانات التي بصمت المشهد الثقافي الأمازيغي بإبداعها ويتعلق الأمر بالفنانة فاطمة جطان.
يذكر أن هذا الملتقى يعد حدثا سنويا يجمع المبدعين المسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي بالأمازيغية، ومنصة إبداعية لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير المسرحية الأمازيغية .
ويتضمن برنامج الدورة عروضا مسرحية من مختلف جهات المملكة، وورشات موضوعاتية حول الصناعات الثقافية والإبداعية وندوات علمية و توقيع إصدرات أدبية وأنشطة ثقافية وفنية أخرى .
وستختتم فعاليات الملتقى بتتويج الفائزين في المسابقة الوطنية “أفولاي” الوطنية للمسرح الأمازيغي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق