انتخاب جمال ادامجوض إبن مدينة تيزنيت أمين مال التعاضدية الوطنية للفنانين.

في إطار تنظيم هياكلها، تم يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021 انتخاب أعضاء المكتب المسير للتعاضدية الوطنية للفنانين في جو يسوده المودة والنزاهة والديمقراطية.حيث ضم في تشكيلته ابن مدينة تيزنيت جمال ادومجوض و لحسن جكار  و  اسفرت على النتائج التالية:
الرئيس: محمد صوابي
نائب الرئيس: عبد الكبير الركاكنة
الكاتب العام: نجيب بنصرو
نائب الكاتب العام: لحسن جكار
أمين المال: جمال إدامجوض
نائبة أمين المال: خديجة سكارين.

وتجدر الإشارة الى أن البرنامج الأولي الممتد خلال فترة ستة سنوات القادمة خلص الى ما يلي:

1ـ القطيعة مع كل الممارسات الغير الديمقراطية التي سادت في تدبير شؤون التعاضدية منذ تأسيسها والتي انتهت بها إلى وضعية الافلاس. والتعامل وفق مبدأ المساواة والتكافىء بين جميع أعضاء التعاضدية كيفما كان انتماءهم السياسي أو النقابي أو المهني أو اللغوي أو القبلي.

2 ـ التأسيس لمبادىء تدبير تشاركي جماعي ديمقراطي يضع المصلحة العامة للفنانين المنخرطين فوق أي اعتبار شخصي أو أي انتماء كيفما كان توجهه.

3 ـ العمل على توسيع قاعدة الأعضاء المساهمين لكون العدد يمكن من اكتساب قوة أكبر خلافا لما كان يعتقده البعض والذي أدى إلى كارثة الطرد الجماعي لمجموعة كبيرة من المخرطين.

4 ـ العمل على تطوير وتوسيع وإغناء قاعدة من الأعضاء الشرفيين، خصوصا المعنوين منهم، من مؤسسات خاصة وعمومية وشبه عمومية. وذلك قصد توسيع مصادر تمويل التعاضدية. وهو الأمر الذي لم يتم التفكير فيه نهائيا من طرف المجالس السابقة.

5 ـ العمل على التفكير في مشاريع تمكن من توسيع خدمات التعاضدية وجعلها تشمل تدريجيا مجالات أخرى مكملة للتغطية الصحية.

6 ـ عقد شراكات مختلفة مع تعاضديات أخرى ومراكز للإقامة والإصطياف والتخييم لتوسيع مجال استفاذة المنخرطين وعائلاتهم من خدمات اجتماعية مختلفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق