ثانوية العربي البناي مديرية شتوكة ايت بها تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء

تخليدا للذكرى السادسة و الأربعين للمسيرة الخضراء، نظمت ثانوية العربي البناي التأهيلية بجماعة سيدي وساي ، أنشطة متنوعة تروم التحسيس بهذا الحدث التاريخي المهم ، وتذكير الناشئة ببطولات اجدادهم الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن . وفي هذا الاطار و تحت شعار ” كلنا فداك يا وطني ” أقيمت جداريات بصم عليها التلاميذ بأكفهم كعربون حب و شهادة وفاء واخلاص للوطن . وموازاة مع هذه الجداريات أقيمت طقوس احتفالية أخرى منها جلسة شاي صحراوية على انغام الطرب الحساني واغاني المسيرة الخضراء ، و جلسة حناء صحراوية حيث تم تزيين ايادي مجموعة من التلميذات بنقوش الحناء البهيجة لتذكيرهن بهذا الجزء العزيز من وطننا الحبيب.
وقد قام بإعداد وتنشيط هذه الفقرات أعضاء نادي السينما والمسرح بالمؤسسة.
كما نظمت اللجنة الرياضية بالمناسبة أنشطة مختلفة أهمها سباق الجري لجميع الفئات، حيث وزعت المداليات والجوائز على الفائزين في جو من البهجة والسرور احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء الغالية، بحضور السيد مدير الثانوية والسيد الناظر والسيد مسير المصالح الاقتصادية بالمؤسسة و السادة أعضاء اللجنة الرياضية وممثل جمعية أمهات واباء واولياء التلاميذ.
وقد عرفت هذه الأنشطة استحسانا من طرف الحاضرين، كما عرفت نجاحا كبيرا بفضل تظافر مجهودات كل مكونات ثانوية العربي البناي التأهيلية إدارة وجمعية أمهات واباء واولياء التلاميذ واللجنة الرياضية والنوادي التربوية والمساعدين التقنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق