اتفاقية تعاون تجمع المجلس الاقليمي لتيزنيت و مدينة بنيجريا

صادق المجلس الاقليمي الاثنين الماضي 13 يونيو 2021 بالاجماع ، على اتفاقية التعاون بين المجلس الإقليمي لتيزنيت ومجلس مدينة SHOMOLU BARIGA ETAT DE LAGOS بنيجريا.
و تمتد الاتفاقية ل 3 سنوات قابلة للتجديد، يتمحور موضوعها حول تنمية خبرة متبادلة في مجال التنمية الاجتماعية والحكامة المتينة، تبني رؤية مشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي، ثم تشبيك المؤسسات والخبراء العاملين في مجال التنمية الاجتماعية والحكامة المتينة على المستوى الإفريقي، و أخيرا تبادل التجارب و الممارسات الجيدة وبرمجة إطارات التبادل والشراكات.
قد تم الاتفاق على تقديم مشروع ” تنمية حكامة اجتماعية دامجة ومتينة عبر تنمية السياحة التضامنية ” الى المديرية العامة للجماعات الترابية في إطار طلب مشاريع 2021 الممول من طرف الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية FACIDI.
يشار الى ان التفاقية تندرج في إطار التوجهات الاستراتيجية للمغرب للانفتاح على إفريقيا عبر الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي والدولي للجماعات الترابية FACIDI، و ذلك بدعم من الجمعية المغربية لرؤساء الأقاليم والجماعات والمعهد الدولي للحكامة بالرباط وبواسطة من منظمة المدن والحكومات المحلية بإفريقيا CGLU-Afrique.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق