هام للشباب..برنامج “انتعاش” لتشجيع إنشاء المقاولات يحل باقليم تيزنيت

 من المنتظر ان تحل قافلة برنامج ” إنتعاش” لانشاء المقاولات باقليم تيزنيت ،و ذلك خلال الفترة الممتدة من 7 يونيو الى غاية 11 منه ، بجماعات أنزي الركادة  تيزنيت أربعاء الساحل و تافراوت.

و يدخل هذا البرنامج في اطار إنعاش الحس المقاولاتي لدى شباب جهة سوس ماسة، حيث تم توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مؤسسة البنك الشعبي لخلق المقاولات إضافة الى البنك الشعبي لجهة الوسط الجنوبي، يوم الاثنين 31 مايو 2021 بمدينة الابتكار بأكــادير.

وتروم هذه الاتفاقية تضافر الجهود وتقوية العمل المشترك بين الفاعلين والمتدخلين في النهوض بإنشاء المقاولات، من خلال تنظيم قافلة تزور مجموعة من المراكز لتحسيس شبابها وخاصة الشباب الحامل لأفكار المشاريع. القافلة هي عبارة عن مرفق عمومي متنقل يؤدي خدماته للساكنة في العديد من المراكز اغلبها في المجال القروي. 

وينخرط الشركاء الموقعين على الاتفاقية في تنمية الفكر المقاولاتي لدى الشباب وتعريفهم بمستجدات التأطير والمواكبة إضافة الى مصادر التمويل المتاحة. كما يلتزم الشركاء في تتبع حاملي المشاريع من خلال مجموعة من الورشات التي تهدف الى تحسين وتجويد الدراسات التقنية والمالية لمشاريعهم تضافر مجهودات هؤلاء الشركاء ما هو الا لبنة من اللبنات الموضوعة رهن إشارة الشباب الحامل لأفكار المشاريع بجهة سوس ماسة وكل هذه الجهود تعمل لإنجاح الورش الملكي الوارد في خطابه اعزه الله في 11 أكتوبر 2019 والهادف الى تسهيل ولوج المقاولات للتمويل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق