حول معرض الكتاب بثانوية محمد الجزولي التأهيلية بانزي وتنويه ممثلة ال(GREF)

ثانوية أنزي

مساء يوم الاثنين الماضي (27 أكتوبر)، أعطيت انطلاقة معرض الكتاب الذي ينظمه منتدى محمد الجزولي للثقافة والإبداع للمرة الثالثة على التوالي، بتنسيق مع خزانة “الحاج الحسن المزواري” الجماعية في فضاء ثانوية محمد الجزولي التأهيلية بلحظات تكريمية للمدرس، وإعلان الخطوط العريضة للمعرض على مدى خمسة عشر يوما.

ويأتي هذا الحدث افتتاحا لبرنامج الأنشطة التي سطرها منتدى محمد الجزولي للثقافة والإبداع هذه السنة، وفق رؤية تتوخى تشجيع المتعلم وتوثيق صلته بالكتاب والمعرفة، تحت شعار: “من أجل مجتمع قارئ”.

وشهدت أيام الأسبوع المنصرم ورشات ثقافية بفضاء الخزانة انصبت جهودها في التعريف بالكتاب وإبراز أهميته في النهوض بالفرد والمجتمع إلى جانب مواضيع تهم البناء الفكري للمتعلم.

كما فتح المعرض أبوابه لتلاميذ المدارس الابتدائية بالمنطقة، في خطوة هامة لمواصلة الانفتاح على المحيط الذي تتبناه المؤسسة وفقا للتوجيهات الصادرة بهذا الصدد.

ولم تفت الفرصة دون استعراض المحطات الهامة التي مر منها منتدى محمد الجزولي للثقافة والإبداع منذ التأسيس إلى اليوم، باعتباره فضاء ثقافيا أطر وما زال يؤطر المتعلمين لصقل مواهبهم الإبداعية في شتى المجالات.

ويتزامن معرض الكتاب هذا -حسب الجهة المنظمة- مع لحظة دقت فيه النخبة الفكرية بالبلد ناقوس الخطر للحالة المتدهورة التي أضحت عليها علاقة المغربي بالكتاب، جراء الهيمنة المطلقة التي فرضتها الوسائل التكنولوجية الحديثة على النشء المتمدرس، واللامبالاة التي تقابل بها الإنتاجات الفكرية والثقافية بمختلف أشكالها.

وتجدر الإشارة إلى أن وفدا من التجمع الفرنسي للمربين بلا حدود المعروف اختصارا ب:GREF حل يوم امس (الاثنين) بثانوية محمد الجزولي التأهيلية، في زيارة تزامنت ودخول معرض الكتاب أسبوعه الثاني على التوالي، نوهت خلالها ممثلة الوفد بالمبادرة واعتبرتها “عملا جيدا يستحق الاستمرارية”.

احمد اضصالح – أنزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق