مؤسسة الشفاء تنظم رحلة ترفيهية لمرضى القصور الكلوي بتيزنيت

نظمت مؤسسة الشفاء لمرضى القصور الكلوي بتيزنيت  اليوم الاحد ،رحلة ترفيهية الى منتجع تاملالت البرج بجماعة أربعاء الساحل، مخصصة لنزلاء مركز تيزنيت لتصفية الدم وعائلاتهم ، وذلك بهدف رفع الروح المعنوية لهؤلاء المرضى وتخفيف معاناتهم مع المرض.

و شهدت الرحلة تنظيم  فطور و مأدبة غداء على شرف المشاركين ، كما تخللتها أنشطة ترفيهية أدخلت البهجة والسرور على وجوه المرضى الذين ألفوا التعايش مع مرضهم داخل مراكز الاستشفاء  ،ضمنها حفل فني بمشاركة مجموعة ” أيت مازيرت ” مجموعة ” إزولا بومهدي ” والفكاهي الأمازيغي ” الزعيم ” .

وفي تصريحه للجريدة أفاد ” بوجمعة بالموذن ” رئيس مؤسسة الشفاء ، بأن الهدف من مثل هذه الأنشطة هو تسليط الضوء على هذه الفئات الاجتماعية التي تعاني النسيان والتهميش، وإحساسها بالتكافل في المجتمع رغم الدفئ العائلي الذي لا يمكن تعويضه لأي شخص منهم لذلك شاركنا معنا عائلات المرضى وابنائهم .

من جانبها أوضحت الدكتورة دلال الحمصيلي، الأخصائية في أمراض الكلي و الدياليز و العاملة بمركز تيزنيت لتصفية الدم  ،ان مثل هذه المبادرات تساهم في رفع الروح المعنوية لمرضى الفشل الكلوى وتخفيف معاناتهم مع المرض، كما تروم  دعم معنوي وتشجيعهم للمساعدة في التغلب على أوضاعهم الصحية ومواجهتها بروح عالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق