جمعيات تطالب باستفادة أحياء تيزنيت من اعتمادات اتفاقية تأهيل مديتة تيزنيت

راسلت بعض جمعيات احياء مدينة تيزنيت ، وزيرة السكني وعامل اقليم تيزنيت والمدير الاقليمي للسكني بتزنيت تطالب من خلالها تدخلهم من أجل استفادة أحياء المدينة من الإعتمادات المبرمجة في إطار اتفاقية تأهيل مدينة تيزنيت.

وهذا نص المراسلات

الى عامل اقليم تيزنيت :

يشرفنا نحن جمعيات أحياء مدينة تيزنيت خارج أسوار المدينة العتيقة أن نتقدم إليكم بصفتكم رئيس اللجنة المكلفة بتتبع تنفيذ مضامين اتفاقية تأهيل مدينة تيزنيت في إطار سياسة المدينة التي ابرمتها جماعة تيزنيت سنة 2014 مع مجموعة من الشركاء وعلى رأسهم وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة. غير انه خلال شهر نونبر الأخير أقدمت الجهات المكلفة بتنفيذ مساهمة وزارة السكنى و التعمير على الشروع في أشغال تهيئة مدارة طريق كلميم _اكادير التي تعتبر جزءا من الطريق الوطنية رقم1 وقد مولت هذه الأشغال بواسطة الاعتمادات التي التزمت بها وزارة السكنى والتعمير في إطار اتفاقية ضمن برنامج تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز.
ونظرا إلى كون الأحياء التي نمثلها ما تزال تجهيزاتها ناقصة، فإننا نطلب منكم السيد العامل المحترم أن تتدخلوا لأجل فرض احترام بنود الاتفاقية المذكورة وتمكين أحياءنا من الاستفادة من كامل الاعتمادات المبرمجة أصلا لفائدتها عند توقيع الاتفاقية سنة 2014 خاصة ما يتعلق بتهيئة وتقوية الطرق والممرات والساحات والمناطق الخضراء.

إلى السيد وزيرة السكنى والتعمير وإعداد التراب الوطني وسياسة المدينة

يشرفنا نحن جمعيات أحياء مدينة تيزنيت خارج أسوار المدينة العتيقة أن نتقدم إليكم لكون وزارتكم الشريك الرئيسي في اتفاقية تأهيل مدينة تيزنيت في إطار سياسة المدينة التي ابرمتها جماعة تيزنيت سنة 2014 والتي تتضمن برامج مخصصة للأحياء الناقصة التجهيز.
غير انه خلال شهر نونبر الأخير أقدمت مؤسسة العمران المكلفة بتنفيذ الأشغال على الشروع في أشغال تهيئة مدارة طريق كلميم _اكادير التي تعتبر جزءا من الطريق الوطنية رقم1 ، وقد مولت هذه الأشغال بواسطة الاعتمادات التي التزمت بها وزارتكم في إطار الاتفاقية المذكورة ضمن برنامج تهيئة الأحياء الناقصة التجهيز.
ونظرا إلى كون الأحياء التي نمثلها ما تزال تجهيزاتها ناقصة، فإننا نطلب منكم السيد الوزيرة المحترمة أن تتدخلوا لأجل فرض احترام بنود الاتفاقية المذكورة وتمكين أحيائنا من الاستفادة من كامل الاعتمادات المبرمجة أصلا لفائدتها عند توقيع الإتفاقية الموقعة سنة 2014 ، خاصة ما يتعلق بتهيئة وتقوية الطرق والممرات والساحات والمناطق الخضراء.

جمعيات الأحياء الموقعة
جمعية حي الإتفاق
جمعية الفلاح لحي ادرق
جمعية الاصلاح (حي ادرق)
جمعية تليلا الخير للتنمية والتعاون ( حي بوتيني)
جمعية حي اديعيش
جمعية أمل العين الزرقاء.
جمعية أحياء بوتاقورت والفرح للتنمية والتعاون.
جمعية التشارك للتنمية والتضامن وحماية البيئة.
جمعية تسقولت حي أفراك
جمعية مستقبل الحي للتنمية (طريق كلميم)
جمعية اليغ أفراك
جمعية الاخاء والنماء حي الجديد للموظفين
جمعية الوحدة التضامنية
جمعيةالمسيرة للتنمية حي المسيرة
جمعية الأمل للتنمية والتعاون والمحافظة على البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق