مؤسسة الاكاديمية الدولية للسلام تكرم الفنان المعتزل عبد الهادي بلخياط

كرمت مؤسسة الأكاديمية الدولية للسلام في شخص مؤسسها ورئيسها البروفيسور نبيل الصافي، الاثنين الماضي 29 دجنبر 2020 الفنان المعتزل عبد الهادي بلخياط و توجته بشهادة الدكتوراه الفخرية في مجال أزيد من نصف قرن من الإبداع والعطاء.

الدكتوراه الفخرية العالمية التي توج بها المطرب المعتزل الذي احتظنه بيت اسرته في ظروف الجائحة حضره كل من الدكتور أحمد الناصح مدير ديوان الأكاديمية والأستاذة عزيزة محبوب من أعضاء المؤسسة.

جاء التكريم تثمينا لحبه من طرف جمهور الزمن الجميل وبتحدي إغلاق قاعات الثقافة والفن والمركبات الثقافية وعدم حضور العشاق والمحبين للفن الاصيل وتحدي جائحة كورونا والعطاء على مدى أزيد من خمس قرون قال صاحب القمر الاحمر ” أحب جمهوري واحب وطني وملكي وحبي الكبير لله سبحانه وتعالى الذي انعمني بهذا العشق الغالي من طرف الكل وتحية للصحافة الوطنية وهنيئا لنا بهذا التواصل وإسمحو لي لظروفي الصحية والجائحة لعدم تواصلنا مباشرة واللهم إرحم من غادرنا وأطل عمر من يعيش معنا”.

كما أبت الأكاديمية إلا عن تعبر عن مدى اهتمامها بالرواد في جل الميادين وهذه المرة ستكون محطتها بمراكش وبالضبط لرائد من رواد جيل لعيون عينيا الفنان عبد الكريم القسبجي المراكشي الأصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق