استكمالا لبرمجتها السنوية..اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتيزنيت تصادق على مشروعين هامين

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية اجتماعا يوم الجمعة 27 نونبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا ، خصص جدول اعماله لاستكمال البرمجة السنوية في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

استهل الاجتماع بكلمة السيد العامل ،تطرق من خلالها إلى الإجراءات المتخذة والواجب اتخاذها لتفعيل البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتعلق ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فأشار  في هذا الخصوص إلى جملة من التدابير المتخذة في هذا الشأن طبقا لمقتضيات المذكرة التأطيرية،بما فيها تهيئة وتجهيز منصة الشباب وانطلاقة الأنشطة المتعلقة بالاستقبال والتوجيه من تأطير جمعية هي وهو سيان .

كما تطرق في كلمته إلى الإجراءات المتخذة في شأن تفعيل المحور الثاني والثالث المتعلقين بمواكبة ريادة الأعمال لدى الشباب ودعم الاقتصاد الاجتماعي التضامني.

بعد ذلك تطرقت اللجنة الإقليمية إلى دراسة النقط المدرجة في جدول أعمالها، حيث صادقت على مشروع برنامج تدارك الخصاص في مجال البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الناقصة التجهيز ضمنها 03 مشاريع بغلاف مالي بلغ 815 000,00 درهم تم تمويله في إطار المبادرة الوطنية.

كما صادقت ايضا على برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب تمت المصادقة على 4 مشاريع برسم محور دعم الاقتصاد الاجتماعي التضامني بتكلفة إجمالية بلغت 123.650,00 دهم ساهمت فيها المبادرة الوطنية بمبلغ 674.190,00 درهم. المصادقة على عقد اتفاقية شراكة مع جمعية هي وهو سيان في مجال تفعيل محور مواكبة الشباب للحصول على الشغل والإدماج المهني بمبلغ 600.000,00 درهم

هذا، وفي متم اشغال هذا الاجتماع تم اطلاع أعضاء اللجنة الإقليمية على اهم مراحل التصفية المالية للحسابات الخصوصية للمبادرة المحلية للتنمية البشرية.

متابعة رشيد الحيان / تيزنيت 24

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق