صلاة الجمعة تعود إلى مساجد تيزنيت بعد أشهر من الانقطاع جراء جائحة ”كورونا”

بعد توقف جراء جائحة (كوفيد-19)،شهدت المساجد الكبرى لمدينة تيزنيت اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 ، إقامة صلاة الجمعة للمرة الأولى منذ 7 أشهر كاملة  اثر المنع الذي فرض ضمن إجراءات الطوارئ الصحية لمواجهة كورونا، منتصف شهر مارس الماضي.

بمسجد السنة أحد أكبر مساجد تيزنيت ، رصدت عدسة تيزنيت24 ، توافد عدد كبير من المصلين إلى أبواب المسجد في انتظار رفع الأذان، واصطفافهم  لتعقيم أياديهم و التثبت من درجة حرارتهم قبل الولوج إلى المسجد.

و تقيد المصلون بالتدابير والإجراءات التي أقرتها السلطات المختصة لتفادي تفشي فيروس كورونا، من خلال ارتداء الأقنعة الواقية، وجلب سجادات خاصة بهم والالتزام بمسافة التباعد الجسدي.

و ألقى إمام وخطيب المسجد الاستاذ مراد تارضا، خطبتي الجمعة اللتين تناولتا فضل تعلق المؤمن ببيوت الله، مبرزا أن هذا الحب الشديد “دليل على قوة صلة العبد بربه، لأن المساجد بنيت لتؤدى فيها الفريضة جماعة”.

وذكر الخطيب بأن قرار إغلاق المساجد جاء بناء على فتوى من علماء الأمة استلهموها من نصوص الشرع التي تؤكد على ضرورة حفظ الأبدان، وتقديم دفع المضرة على جلب المصلحة، وتحقيق الطمأنينة والخشوع في الصلاة.

واتخذت المندوبية الاقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية بتيزنيت بتنسيق مع السلطات المحلية، كافة الاستعدادت اللازمة لإقامة صلاة الجمعة، بما في ذلك التدابير الاحترازية المنصوص عليها ضمن البروتوكول الصحي المعمول به.

صورة من بعض مساجد تيزنيت

مسجد السنة :

مسجد المختار السوسي:

المسجد الكبير:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق