انطلاق الموسم التربوي و الاجتماعي بالمركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بتيزنيت

تم صبيحة اليوم الأربعاء 07 أكتوبر 2020 بالمركب التربوي والاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بتيزنيت، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرامج التربية غير النظامية بالاقليم بحضور بعض ممثلي المصالح الخارجية والسلطات المحلية والفاعلين والمتدخلين.
وتم بالمناسبة الاطلاع على مختلف الخدمات التربوية والاجتماعية التي تقدمها الجمعية، وتوزيع مجموعة من المحافظ واللوازم المدرسية، والمقررات الدراسية على تلاميذ التربية غير النظامية بالمركز التربوي والاجتماعي المذكور، في احترام تام للتدابير الاحترازية الوقائية والصحية والتباعد الجسدي بالنظر لخصوصيات المستفيدين وللشروط المطلوبة في اقسام ومراكز الفرصة الثانية التي تحدد 20 مستفيد على الاكثر في كل قسم..
وتندرج هذه العملية في إطار اتفاقية الشراكة التعاقدية التي تجمع بين المديرية الإقليمية و جمعية تحدي الإعاقة بتيزنيت، و التي تهدف الى تنفيذ برنامج للتربية غير النظامية-مدرسة الفرصة الثانية لفائدة الأطفال المستفيدين من خدمات المركب التربوي والاجتماعي بهدف إدماجهم في المدرسة أو التكوين المهني أو الحياة العملية.
وخلال المواسم الثلاثة الأخيرة، استفاد حوالي 404 تلميذا(ة) من برامج التربية غير النظامية، من بينهم 79 تلميذا(ة) في إطار الاحتضان، موزعين ما بين مدرسة الفرصة الثانية –الأساس – وبرنامج المواكبة التربوية.

وتساهم المديرية الاقليمية في تمويل البرنامج ، وتكوين المكونين(ات)، وتقديم الدعم التقني والإداري والتتبع والتأطير الميداني للأقسام،كما يتكامل برنامج مدرسة الفرصة الثانية ، مع عمليات أخرى تهدف الى استدراك تمدرس الأطفال خارج المدرسة بالاقليم، من ضمنها الحملات التحسيسية التي تنفذها المديرية الاقليمية كقافلة التعبئة الاجتماعية لتشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، و عملية “من الطفل الى الطفل” للتحسيس بخطورة الانقطاع عن الدراسة، والتي تشرف عليها خلايا اليقظة التي تم إرساؤها بالمؤسسات التعليمية.

جدير بالذكر للى أن جمعية تحدي الاعاقة تشتغل ازيد من 40 إطار و مستخدم ،يشرفون على تاطير 125 طفل في برنامج دعم التمدرس، و 50 طفل في اطار التربية الغير النظامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق