“كدش” تيزنيت تخلد اليوم العالمي للمدرس بوقفة احتجاجية

استجابة لنداء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ،نظّم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بتزنيت، ، صباح اليوم الاثنين 5 أكتوبر وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية،و ذلك تخليدا لليوم العالمي للمدرس.

هذا و استهلت الوقفة بكلمة افتتاحية ألقاها احمد الطالبي عضو النقابة،و التي أشار فيها الى ان الشكل الاحتجاجي جاء من أجل الكرامة و من اجل الحرية ،و من أجل العدالة الاجتماعية و من اجل مدرسة عمومية مجانية ذات جودة تضمن حق التعليم لكافة ابناء الشعب المغربي، و قال اننا نقف اليوم في سياق يتسم بالردة و التراجعات سياسيا حقوقيا اجتماعيا.

و رفع المحتجون جملة من الشعارات من بينها “ سمع سمع يامسؤول ، هذا صوت الشغيلة “..هذا صوت الأستاذ هذا صوت التلاميذ’..” ولادكم قريتوهوم ولاد الشعب شردتوهوم”، مطالبين بإيجاد حلول عملية للمشاكل المستفحلة والأوضاع المزرية التي باتت تؤرق الساحة التعليمية بالإقليم .

يشار أيضا الى أن الوقفة الاحتجاجية شهدت تلاوة الرسالة الصادرة عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم،  ليقوم بعدها عبد الرحيم زروق عضو النقابة بالقاء كلمة حول التعاقد و التقاعد، و لتختتم بكلمة الكاتب المحلي تناول فيها أوضاع التربية و التعليم محليا.

فيديو و صور:

https://www.facebook.com/24tiznit24/videos/3270620119725397/

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق