“همسات” و “قلم” يتوجون بالرتبة الاولى للأفلام التربوي للمؤسسات التعليمية بتيزنيت

أول أمس الجمعة 28 فبراير 2020 التأمت اللجنة الإقليمية لتقييم الأفلام التربوي للمؤسسات التعليمية المشاركة بإقليم تيزنيت في منافسات الدورة 19 للمهرجان الوطني للفيلم التربوي برسم الموسم الجاري 2019/2020، وذلك بالمركب الإقليمي للتكوينات والملتقيات مولاي رشيد بتيزنيت.
وكانت اللجنة برئاسة السيد أحمد بكنان رئيس مصلحة الشؤون التربوية. وعضوية كل من السادة محمد تسكمين ونور الدين بادي، والحسان الطاهري وعبد الله صمايو مقررا.
وبعد افتتاح أشغالها بكلمة تأطيرية لرئيسها، انكب أعضاء اللجنة على مشاهدة الأفلام الأربعة المتنافسة، والتداول بشأنها في ضوء مقتضيات المذكرة المنظمة لمختلف مراحل منافسات المهرجان الوطني للفيلم التربوي، وباستحضار المعايير الفنية لمكونات الفيلم التربوي من حيث السيناريو والإخراج والتصوير، واعتبار الشروط التقنية للصوت والإضاءة وجودة التسجيل، فضلا عن الرسالة التربوية التي ينطوي عليها كل فيلم.
وهكذا أسفرت نتائج التقييم على ما يلي:

الرتبة الأولى
مناصفة بين الفيلمين:
* همسات تحت التراب (للثانوية التأهيلية سيدي وكَّاكَ بجماعة أكَلو. من إخراج ذ. المصطفى فرماتي)
* قلم (لمجموعة مدارس المجد بجماعة سيدي بوعبدلي. ومن إخراج ذ. جمال تاعمرت).

الرتبة الثانية
لفيلم الأمل/”أناروز” (لمجموعة مدارس التقدم بجماعة إداكاكمار. ومن إخراج ذ. إبراهيم بوصير).

الرتبة الثالثة
لفيلم رحمة (لمجموعة مدارس الأدارسة بجماعة أيت وافقا، من إخراج الأستاذة فاطمة أحربيل).
كما نوهت اللجنة بمجهودات فرق العمل التي أشرفت على إعداد الأفلام المشاركة، وأوصت بتكثيف فرص التكوين والتكوين الذاتي للرفع من قدرات الأطر التربوية في هذا المجال ولتجويد المشاركات في مستقبل المنافسات.

وبذلك أنهت اللجنة الإقليمية للتقييم مهمتها. لتحيل الأفلام الأربعة على الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة كما تنص المذكرة الوزارية المنظمة للمهرجان الوطني للفيلم التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق