اعدادية ابن ماجة : صرامة صحية و اقبال فاق 90% في التعليم الحضوري

شرعت المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتيزنيت، منذ الاثنين الماضي ، في استقبال التلاميذ في ظل تطبيق اجراءات صحية صارمة لضمان المرور الجيد للدخول المدرسي 2020 – 2021 في السياق الاستثنائي لجائحة فيروس كورونا.

و على غرار المؤسسات التعليمية الاخرى بتيزنيت ، وضعت الثانوية الاعدادية ابن ماجة حزمة من التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا وبالتالي ضمان السلامة الصحية للتلاميذ والأطر التربوية والإدارية، حيت عملت على قياس درجة الحرارة و استعمال المعقم و مراقبتهم لمدى التزامهم بوضع الكمامات.

هذا و تم تقسيم كل مستوى الى فوجين لا يتجاوز عدد تلاميذ كل فوج 20 تلميذا ، حيث التحق مستوى الثالثة اعدادي يوم الاثنين ، ثم مستوى الثانية اعدادي يوم الثلاثاء و الاولى اعدادي يوم الاربعاء ، ليتم توعيتهم و تحسيسهم بأهمية الاجراءات الوقاية ، كما تم التعرف على البرنامج الدراسي و توزيع استعمالات الزمن .

فبالإضافة إلى تطهير وتعقيم مختلف المرافق التابعة للإعدادية، أشار محمد كازيزا مدير المؤسسة في تصريح للجريدة ، إلى أن الادارة تحرص على الحفاظ على التباعد الجسدي وإلزامية وضع الكمامة الوقائية ، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”.

و سجل المدير أنه تم التحضير للدخول المدرسي عبر عقد عدة لقاءات خصوصا مع المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية  مكنت من خلالها من وضع مخطط لتفعيل وتنفيذ البروتوكول الصحي المعتمد لانجاح الدخول المدرسي.

وذكر بأن 93 في المائة من آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة عبروا عن رغبتهم في اعتماد نمط التعليم الحضوري، مؤكدا أن المؤسسة تتبع البرنامج الذي وضعته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي وبالبحث العلمي.

رشيد الحيان / تيزنيت 24

فيديو من اعداد : سلمى سهيل و حليمة الكتمور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق