فيديو و صور : مراسيم رفع اللواء الأزرق بشاطئ أكلو

حصل شاطىء اكلو على العلامة البيئية اللواء الأزرق لسنة 2020 و ذلك للمرة التاسعة على التوالين وهي العلامة التي تمنحها  مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة .

الحفل الرسمي لرفع اللواء تميز باحترام التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، و الذي احتضنه شاطئ أكلو سيدي موسى/تيزنيت صباح اليوم 11 غشت 2020 حضره عامل اقليم تيزنيت، و نائب رئيس المجلس الاقليمي و رئيس جماعة أكلو، بالاضافة الى  رؤساء المصالح الخارجية بالاقليم وبعض المنتخبين وممثلي الجمعيات المحلية .

وخلال الحفل تم تقديم ورقة تقنية حول التجهيزات والإجراءات بالشاطىء من طرف رئيس جماعة أكلو، وتم أيضا معاينة فضاء الشاطئ كما تمت زيارة مرافق الوقاية المدنية و الهلال الأحمر المغربي.

و اكدت مؤسسة محمد الخامس في بلاغ لها أن 26 شاطئا وميناءا ترفيهيا  بالمغرب ستوفر السلامة للمصطافين، للاسترخاء بعد الحجر الصحي خلال هذا الصيف، وذلك طبقا لشروط شارة اللواء الأزرق.

وشددت المؤسسة، في ذات البلاغ على ضرورة الحيطة، بعد شروع شواطئ المملكة في استقبال المصطافين عقب تخفيف الإجراءات المطبقة في مواجهة انتشار وباء “كوفيد 19″، في إطار حالة الطوارئ الصحية، مشيرة إلى أن السلطات وضعت إجراءات صارمة حتى يستطيع المغاربة الاستمتاع بالشواطئ، مع تجنب عودة الوباء، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية وتحديد مواعيد فتح الشواطئ وإغلاقها.

رشيد الحيان / تيزنيت24

فيديو و صور :

.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق