“إسبوار تيزنيت” تواكب 20 فتاة في مجال مهن الاعلام السمعي البصري

بلاغ صحفي
تعلن جمعية إسبوار تيزنيت إطلاق برنامج “TiGiMe ” والذي أعلنت عليه من خلال ندوة صحفية نضمتها عن بعد يوم 08 يونيو 2020.
” TiGiMe ” ( Tiznit Girls in Media ) هو برنامج لتمكين الفتيات الشابات في مجال الإعلام السمعي البصري، ويهدف إلى مواكبة المشاركات في الميدان الإعلامي والرفع من مشاركتهن في الأنشطة الثقافية. كما يسعى البرنامج الى تقوية قدرات المستفيدات وإرساء مبادئ المساواة والولوج لمجال الإعلام في صفوف النساء.
يستهدف هذا البرنامج عشرون مشاركة، وسيشمل البرنامج قافلات توجيهية، لقاءات مع فنانات وإعلاميات، ورشات تكوينية، وزيارات ميدانية.
التسجيل في هذا البرنامج مفتوح في وجه الفتيات مابين 16 و 25 سنة، القاطنات بإقليم تيزنيت، إلى غاية 15 يونيو 2020 كآخر أجل للتسجيل من خلال رابط على صفحة الفايسبوك.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع برنامج ” TiGiMe ” ممول من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج مشاركة مواطنة، وبتعاون مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مكتب الآمم المتحدة لخدمات المشاريع(UNOPS) ، المؤسسة الأورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان، جماعة تيزنيت، والمركب السينمائي بتيزنيت.
يدخل هذا البرنامج ضمن البرنامج للسنوي للجمعية إسبوار تيزنيت، والتي تأسست سنة 2014، وتركز آهتمامها على التنشيط الثقافي وترسيخ ثقافة الصورة بالمجتمع التيزنيتي. خصوصا لدى فئة الشباب لدورهم المهم في بناء المجتمع، حيث تشتغل الجمعية على تقوية مهاراتهم و معارفهم ومساندة وتشجيع الحس الإبداعي لديهم، وكذلك إشراكهم في عمليات التحضير والتنظيم للأنشطة التي تقوم بها. كما تعمل الجمعية على مرافقة الشباب في مشاريعهم، خاصة المتعلقة منها بالسينما نظرا لانعدام المرافق السينمائية بالمدينة ولعدم توفر الإمكانيات التي تمكن الكثير من التنقل الى مدن أخرى.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3071017502987633&id=308267299262681

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق