القيادة الإقليمية للقوات المساعدة بتيزنيت تنخرط في حملة للتبرع بالدم

انخرط رجال القوات المساعدة بالقيادة الإقليمية بتيزنيت، على مدى ثلاثة أيام من الأسبوع الجاري، في حملة التبرع بالدم، وذلك بمستشفى حمان الفطواكي بتنسيق بين القيادة الإقليمية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتيزنيت.
حملة التبرع بالدم، التي تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية التي أرسى دعائمها قائد البلاد الملك محمد السادس لمواجهة انعكاسات جائحة كورونا، تأتي تبعا للحملات التي سطّرتها المفتشية العامة للقوات المساعدة -شطر الجنوب- لتنظيم حملات مماثلة بالقيادات الجهوية والإقليمية.
وتندرج هذه المبادرة الإنسانية، إضافة إلى العمل الميداني لعناصر هذا الجهاز، في إطار مساهمة مصالح القوات المساعدة في تعزيز مخزون مركز تحاقن الدم خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد وأيضا دعم قطاع الصحة بالأطر الصحية والاجتماعية.
وشهدت هذه العملية نجاحا كبيرا، حيث انخرط فيها عناصر القوات المساعدة، من مختلف المصالح والرتب بأريحية تعكس القناعة المترسخة لدى رجال هذا الجهاز بالتجاوب الدائم مع كل النداءات الداعية إلى خدمة الوطن والمواطنين.
وقد تميّزت عملية التبرع بالدم، التي عرفت حضور عامل إقليم تيزنيت والقائد الإقليمي للقوات المساعدة والمندوب الإقليمي للصحة، باحترام جميع التدابير الضرورية والكفيلة بتوفير الشروط القصوى، التنظيمية والصحية، لتمر العملية طبقا لما تتطلبه الظرفية من تدابير احترازية ذات بعد وقائي، ووفق بروتوكول منسجم مع القواعد الوقائية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق