جماعة تيغمي تنخرط في عملية التحسيس و التوعوية لمواجهة فيروس كورونا

باشرت السلطات المحلية بتيغمي، منذ يوم أمس الثلاثاء، بحضور لجنة مختلطة ضمّت مصالح الدرك الملكي، القوات المساعدة، رئيس جماعة تيغمي، جمعيات المجتمع المدني والطبيب المداوم، حملة تحسيسية وتوعوية في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الداخلية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشملت الحملة التحسيسية مركز الجماعة والسوق الأسبوعي (الأربعاء) والدواوير المجاورة حيث همّت عملية التحسيس تزويد المواطنين والمتاجر بمجموعة من النصائح الوقائية، كتوفير وسائل النظافة، وتفادي الاختلاط.

كما دعت السلطات المواطنين إلى المكوث في منازلهم وعدم التنقل إلا للضرورة فضلا عن تجنب التجمعات والأماكن المزدحمة وتبني شروط النظافة والتعقيم الموصى بها من طرف المصالح الصحية.

وتنزيلا لشعار الوقاية خير من العلاج، تمت توعية المهنيين والسائقين بأهمية الالتزام بمعايير النظافة وأخذ كامل الاحتياطات، كالعناية بنظافة الفضاءات الداخلية والمرافق الصحية وكذا التزام شروط النظافة بالنسبة لسيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي من خلال عملية التعقيم والتنظيف بعدما أشرفت اللجنة، في اليوم نفسه، على تعقيم مختلف سيارات الأجرة ذات الانطلاقة من مركز الجماعة وكذا النقل المزدوج.

ونبهت اللجنة المختلطة المستهدفين من حملتها إلى أن المراقبة ستقوم بها لجان مختلطة بشكل يومي للوقوف على مدى احترام إجراءات الوقاية، مؤكدة على محاسبة المضاربين في أثمنة السلع والمواد الغذائية خصوصا وأن هذه الأخيرة جد متوفر بشكل كاف في جميع الأسواق.

يذكر أن هذه الحملات ستستمر لتحسيس باقي المهنيين والمواطنين بما يلزم من شروط حفظ الصحة وطرق الوقاية من وباء “كوفيد 19”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق