عمالة تيزنيت تعلن عن مخطط اقليمي لليقضة و التصدي لمرض كوفيد19

ترأس حسن خليل عامل إقليم تيزنيت اجتماعا طارئا اليوم الاثنين  16 مارس 2020 خصص لوضع آليات لمكافحة فيروس كورونا المستجد والتدابير التي يمكن اتخاذها للحد من تداعيات انتشار هذا الفيروس الوبائي على مستوى الاقليم.
ويأتي هذا الاجتماع الذي حضره كل من الكاتب العام للعمالة والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة، وممثلي السلطات المحلية والأمنية والعسكرية بالإقليم ورؤساء الجماعات الترابية بالاقليم ،  في إطار الإجراءات الاحترازية التي انخرطت فيها المصالح الإقليمية بالعمالة، حيث تقرر على اثره تقنين و اتخاذ تدابير لازمة بالنسبة للتجمعات البشرية، كالسهر على توفير الشروط الصحية باماكن التجمعات ، نظافة المرافق الصحية و تزويدها بالمطهرات و مواد التعقيم ، عمليات تعقيم الاماكن ووسائل النقل العمومي و سيارات الاسعاف ، تقوية عملية تحسيس الساكنة باحترام الالتزام بقواعد النظافة العامة.

هدا و يهدف المخطط الاقليمي لليقظة، الى خفظ احتمال دخول الفيروس لبلادنا ، الاكتشاف المبكر للحالات و احتواء الفيروس ، و التكفل باحالات المحتملة و المؤكدة ،و التنسيق بين القطاعات بالاقليم لاستجابة اقليمية مناسبة.

الى ذلك يهيب المسؤولون بالعموم للتعاون و المساهمة في تنفيذ التوصيات و الاجراءات ، و تغليب المصلحة العامة ، ثم نكران الذات في سبيل حفظ الصحة و سلامة المواطنين و المواطنات.

و في أعقاب الاجتماع أشرف عامل الاقليم على اعطاء انطلاقة حملة تعقيم مختلف الأماكن العمومية بالمدينة .

رشيد الحيان / تيزنيت 24

https://www.facebook.com/24tiznit24/videos/784817122041571/

          

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق