تيزنيت تستعد للدورة الثالثة للمؤتمر الوطني لطب الأسنان

تحت شعار : الثورات التكنولوجية، تأثير حقيقي على مهارة طب الأسنان، تنظم جمعية أطباء الأسنان بتيزنيت الدورة الثالثة للمؤتمر الوطني لطب الأسنان، و ذلك في الفترة ما بين 20 و 21 مارس 2020 بفندق إيدوتيزنيت. و تتميز هذه الدورة بتنظيم مكثف لتسع محاضرات علمية يؤطرها خيرة الأسماء في مجال طب الأسنان، و ثلاثة عشر ورشة موضوعاتية ذات الصلة بآخر مستجدات البحث العلمي في المجال.

و تتميز هذه الدورة بتنظيم مكثف لتسع محاضرات علمية يؤطرها خيرة الأسماء في مجال طب الأسنان، و ثلاثة عشر ورشة موضوعاتية ذات الصلة بآخر مستجدات البحث العلمي في المجال. و كالعادة، سيكون لأطباء الأسنان و معاونيهم لقاء مع ثلة من الدكاترة على المستوى الوطني والدولي، من خلال عشر ورشات موضوعاتية في الفترة الصباحية ليوم الجمعة 20 مارس، و ثلاث ورشات أخر صبيحة يوم السبت و التي ستحيط بمواضيع تهم عالم ترميم الأسنان و معالجة التشوهات الخلقية على مستوى الف

سيكون لأطباء الأسنان و معاونيهم لقاء مع ثلة من الدكاترة على المستوى الوطني والدولي، من خلال عشر ورشات موضوعاتية في الفترة الصباحية ليوم الجمعة 20 مارس، و ثلاث ورشات أخر صبيحة يوم السبت و التي ستحيط بمواضيع تهم عالم ترميم الأسنان و معالجة التشوهات الخلقية على مستوى الفم.

كما سيشهد نفس اليوم لقاء مع الدكتور جون فيليب ري Jean-PhillipeRe من فرنسا حول موضوع : Les différentes Gouttières en occulosodentie ،اضافة الى محاضرات اخرى للدكتور هيثمي بمحاضرة في موضوع : Extraction chirurgicale de la dente de la sagesse inferieure et limites anatomiques ، في حين سيحاضر الدكتور ألفارو أوردونيز من الولايات المتحدة الأمريكية في موضوع : Pathologie ATM et occlusion، كل هذه المحاضرات ستحتضنها القاعة الكبرى بالفندق ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

اليوم الثاني من فعاليات هذا المؤتمر سيعرف تنظيم ثلاث ورشات مؤطرة من طرف خيرة المختبرات بالمغرب و بالخارج و الرائدة في مجال التكنولوجية المستعملة في طب الأسنان، إلى جانب ست محاضرات غاية من الأهمية و التي سيؤطرها دكاترة من المغرب و فرنسا و سويسرا.
ففي الفترة الصباحية ليوم السبت، سيحاضر البروفيسور المغربي عمر العراقي في موضوع : Prothèse totale stabilisée par implant، و سيليه البروفيسور سعيد الدحايمي بمحاضرة حول موضوع : La stratégie d’un retraitement endodontique réussie. كما سيكون للمشاركين لقاء مع الدكتور جيروم ليبوفيتشJerome LIPOWICZ من خلال محاضرته و المعنونة ب Comment l’implantologie assistée par ordinateur a transformé le quotidien de l’omnipraticien.

الدكتور بنبشير ناصر من سويسرا، سيلقي محاضرة حول موضوع : Restaurations adhésives Antérieures ، أما الدكتورة بنيس شرافة ستتحدث عن : Apport des aligneurs dans le traitement orthodontique des patients a parodonte réduit et des cas complexes.

و في الأخير، سيسدل السيتار على هذه النسخة بمحاضرة للدكتور أمير شافيعي من فرنسا
بموضوع : Facette en composite

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق