اسدال الستار على النسخة الخامسة لقافلة تيفاوين للقراءة

أسدل الستار يوم الأحد 09 فبراير 2020، على قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الخامسة ، والتي انطلقت فعالياتها من فضاء الأسرة والطفل بحي دوتوركا يوم 20 أكتوبر 2019، وحتى التاسع من فبراير ، إذ تنوعت أنشطة القافلة على مدار محطاتها الثمانية بين لقاءات تواصلية لتشجيع التلاميذ على القراءة و ورشات ومسابقات تهتم بتقنيات القراءة ورشات القراءة الذكية، ورشات الحكاية باللغة الفرنسية، ورشات القصة المصورة وغيرها الكثير من الفعاليات التي لاقت قبولا واستحسانا كبيرين من جانب المشاركين والمتتبعين محليا واقليميا.
وعرفت المحطة الختامية بقاعة العروض بالمركز الثقافي محمد خير الدين حضور حشد جماهيري غفير، مدراء وأطر وتلامذة المؤسسات التعليمية وممثلي المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة بتيزنيت وعدد مهم من المهتمين بالشأن الثقافي.
حيت افتتح الحفل الختامي بالكلمات التي استحسنت النسخة الخامسة من قافلة تيفاوين للقراءة تحت شعار “القراءة .. مفتاح العقور وسر نهضة الأمم”.
قدم المنشط رشيد بن دوش المؤهلين الاثنين عن كل مؤسسة تعليمية ( م.البساتين – م.ج تهالة– م.ج أملن – م. م سوس العالمة – م.م علال بن عبد الله– م.م الحسن البونعماني).
حيث أجريت المسابقة الختامية فوق خشبة دار الثقافة عبر مرحلتين في كل مرحلة مسابقتين.
ففي أمسية ساحرة ، أتحف فيها أطفال جمعية واز الحضور بمجموعة من الفقرات الفنية التي أستمتع بها الجمهور حيث تألق أعضاؤها بالرقص والشعر ، وسط تفاعل وانسجام الجماهير ، التي امتد لساعتين تقريبا..
واختتمت الأمسية بتوزيع الجوائز والتذكارات على المؤسسات المشاركة حيث أفرزت المسابقة النهاية التي أشرفت عليها لجنة تحكيم النتائج التالية :
الرتبة الأولى : المدرسة الجماعاتية أملن.
الرتبة الثانية : المدرسة الجماعاتية تهالة.
الرتبة الثالثة : مجموعة مدارس علال بن عبد الله.
وكما لا تستثنى المشاركة الفعالة لجميع تلاميذ المؤسسات المشاركة. .

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق