الدشيرة الجهادية: ” أبو الحقوق ” يترأس حفلا دينيا بزواية سيدي محند اركراك

بمدخل حي تكمي اوفلا بمدينة الدشيرة الجهادية،ترأس عامل عمالة انزكان ايت ملول ” إسماعيل أبو الحقوق “،حفلا دينيا بمناسبة إنطلاق فعاليات موسم الوالي الصالح سيدي محند الركراكي،و الذي ينظمه شرفاء الزاوية الركراكية طيلة أيام،8 و 9 و 10 نونبر،تحت شعار ” الموسم مناسبة لتكريس القيم الروحية
و إحياء الشعائر الدينية ” .

و يأتي هذا الحفل الديني الذي ترأسه السيد العامل رففة وفد رفيع المستوى،احتفاء بعيد المولد النبوي الشريف و بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة .

و قد تم خلاله،تم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم،ناهيك عن إنشاد أمداح نبوية تمجد خير البرية سيدنا محمد عليه أزكى الصلوات و على آله وصحبه أجمعين .

و في غمرة هذا الاحتفاء بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم،كمناسبة غالية على قلوب المسلمين أجمعين،رفع شرفاء الزاوية الركراكية برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله .

قبل أن يتقدم رئيس المجلس العلمي بإنزكان ايت ملول،لختم ذاك الجمع المبارك بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر و السداد التمكين .

و تجدر الإشارة إلى أن هذه البادرة،لاقت استحسانا كبيرا بين الناس،في إنتظار أن تشمل باقي الأضرحة بمدينة الدشيرة الجهادية،امثال أضرحة لالة تيعزة و سيدى بولانوار و سيدي محمد أسوسل و غيرهم من أولياء الله الصالحين،من أجل أن يتم إعادة إحياء ذاكرة الدشيرة،و تاريخها الذي يضم بين صفحاته المجيدة العديد من العادات
و التقاليد و التي كادت تندثر و تصبح نسيا منسيا،لولا مثل هذه المبادرة التي تمنى الحضور أن لا تكون الأخيرة بل بداية مصالحة بين أبناء الدشيرة و ماضيهم الضارب في أعماق التاريخ.

نبيل اكران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق